مع تزايد معدل الاصابات بـ(كورونا).. معمل تابع للعتبة الحسينية يزود المؤسسات الصحية والمواطنين بأكثر من (1000) أسطوانة اوكسجين يومياً (مجانا)

بتوجيه مباشر من قبل ممثل المرجعية الدينية العليا، والمتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة الشيخ عبد المهدي الكربلائي، ودعماً للقطاع الصحي في الحرب ضد (كورونا)، يواصل معمل (نبع الوارث) لإنتاج الاوكسجين التابع للعتبة الحسينية المقدسة تزويد المؤسسات الطبية والمواطنين مجانا.

وقال مدير المعمل هشام العميدي في حديث للموقع الرسمي، إنه "للسنة الثانية على التوالي يواصل معمل (نبع الوارث) لإنتاج الاوكسجين الطبي، وعلى مدار الساعة يومياً بالعمل وبطاقة إنتاج تصل من (500) إلى (1000) أسطوانة اوكسجين".

وأوضح أن "المعمل يقوم بتجهيز المواطنين المصابين بفيروس (كورونا) باسطوانات الاوكسجين (مجانا)، فضلا عن تكفله بإيصالها لهم في منازلهم عبر فرق تطوعية جوالة، إضافة إلى تجهيز مراكز الشفاء والمستشفيات والمراكز الطبية والصحية التي تم تخصيصها للمصابين في كربلاء وعددا من المحافظات".

وأضاف إنه "خلال العام الماضي ومنذ تفشي الفيروس تم إنتاج أكثر من (80.000) أسطوانة اوكسجين، وتم توزيعها على المستشفيات الحكومية والمراكز الصحية والطبية في كربلاء المقدسة وعدد من المحافظات العراقية (بالمجان)، إضافة إلى تجهيزهم بجهاز منظم الاوكسجين لمساندة وزارة الصحة العراقية في علاج المصابين بـ(كورونا).

وتابع أن "العتبة الحسينية قامت بشراء معمل متكامل لإنتاج الاوكسجين الطبي وضمن المواصفات القياسية العالمية، حيث يعمل بخطين إنتاج لسد احتياج المواطنين والمستشفيات الأخرى بمادة الاوكسجين الطبي، وتصل طاقته الانتاجية إلى قرابة (1000) أسطوانة اوكسجين يوميا".

يذكر أن الأمانة العامة للعتبة الحسينية المقدسة، وحسب توجيهات المرجعية الدينية العليا، وممثلها الشيخ عبد المهدي الكربلائي، لازالت تساهم بتقدم الدعم الكامل لوزارة الصحة ومراكزها الطبية في المحافظات من خلال إنشاء وبناء مراكز ومستشفيات لعلاج المصابين بجائحة (كورونا)، إضافة إلى تجهيزه المستشفيات الحكومية ودوائرها بالمعقمات والكمامات ومواد التعفير للحد من انتشار وتفشي فيروس (كورونا).

قيس محمد النجار

تحرير: فارس الشريفي

الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة

المرفقات