يضم عيادات استشارية وردهات للطوارئ وغرف لغسيل الكلى وصالات للعمليات مجهزة بأحدث الاجهزة.. العتبة الحسينية تفتتح مستشفى الشفاء في قضاء الرميثة

افتتح وزير الصحة والبيئة الدكتور حسن التميمي ووفد الامانة العامة للعتبة الحسينية المقدسة، صباح اليوم الجمعة (12 شباط/ فبراير 2021)، مستشفى الشفاء في قضاء الرميثة التابع لمحافظة المثنى (الشفاء 16)، بسعة (120) سرير، والذي نفذته العتبة الحسينية المقدسة خدمة لأهالي القضاء، ودعما لوزارة الصحة.

وثمن وزير الصحة والبيئة، الدعم المتواصل من العتبة الحسينية المقدسة لجهود وزارة الصحة برفع الواقع الصحي ومجابهة جائحة (كورونا).

وذكرت الوزارة إنه "تم انجاز مستشفى الشفاء في قضاء الرميثة والمنفذ بدعم من العتبة الحسينية المقدسة في منطقة الهلايجية".

إلى ذلك، قال محافظ المثنى أحمد منفي جودة، إن "الحكومة المحلية في محافظة المثنى ستعمل مع جميع المؤسسات الحكومية والعتبات المقدسة والمنظمات الدولية والمحلية من اجل تنفيذ المشاريع الحيوية والمهمة".

وأضاف أن "عملنا مع هذه المؤسسات لن يقتصر على منطقة دون اخرى، وانما سيشمل في جميع مناطق المحافظة".

من جانبه، قال رئيس قسم المشاريع الهندسية والفنية في العتبة الحسينية المقدسة المهندس حسين رضا مهدي في حديث للموقع الرسمي، إن "مستشفى الشفاء في قضاء الرميثة التابع لمحافظة المثنى تبلغ طاقته الاستيعابية (120) سرير، بالاضافة الى وجود عيادات استشارية وردهات للطوارئ وغرف لغسيل الكلى وصالات للعمليات".

وأضاف أن "المستشفى مجهز بالعديد من المنظومات المهمة والحدائق الداخلية والخارجية، كما أنه صمم بشكل يراعي الحالة النفسية للمريض".

وبافتتاح مستشفى الشفاء في قضاء الرميثة، يرتفع عدد المستشفيات والمراكز التي انجزتها العتبة الحسينية المقدسة إلى (16) مركزا ومستشفى في اغلب المحافظات العراقية، بالاضافة الى وجود (8) اخرى قيد التنفيذ، وجاءت تلك الخطوة ترجمة لتوجيهات المرجعية الدينية العليا والمتولي الشرعي للعتبة الحسينية الشيخ عبد المهدي الكربلائي.

فارس الشريفي

الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة

المرفقات