الاول من نوعه... العتبة الحسينية تستعد لانشاء مركز متخصص لمعالجة مصابي (كورونا) ممن يعانون نقصا بالمناعة وامراض الدم

أعلن قسم المشاريع الهندسية والفنية في العتبة الحسينية المقدسة عن استكمال الاستعدادات للمباشرة بانشاء مركز متخصص لمعالجة مصابي (كورونا) ممن يعانون نقصا بالمناعة.

وقال رئيس القسم المهندس حسين رضا مهدي في حديث للموقع الرسمي، إن "العتبة الحسينية المقدسة تستعد للمباشرة بإنشاء مركز للشفاء متخصص بمصابي (كورونا) ممن يعانون نقصا بالمناعة وامراض الدم"، مبينا ان "الكوادر تعمل حاليا بإعداد التصاميم وتهيئة الارض"، مشيرا الى أن "موقع المركز سيتم تنفيذه بمدينة الطب في العاصمة بغداد".

وأوضح أن "المركز سيكون مختلف عن المراكز التي انجزتها وستنجزها العتبة الحسينية المقدسة حيث سيكون مخصصا للمصابين الذين تفتقر اجسامهم للمناعة (الثلاسيميا واللوكيميا)".

يذكر أن العتبة الحسينية المقدسة، وبتوجيه من قبل ممثل المرجعية الدينية العليا، والمتولي الشرعي لها الشيخ عبد المهدي الكربلائي، وضعت سابقا مدن الزائرين العصرية التابعة لها وهي كل من مدينة سيد الاوصياء ومدينة الامام الحسين ومدينة الامام الحسن (عليهم السلام) تحت تصرف وزارة الصحة قبل أن تكمل مهمتها بعد انخفاض عدد الاصابات، كما قامت بانشاء (24) مركزا للشفاء في عدد من المحافظات بمواصفات عالمية وخلال فترات زمنية قياسية، وذلك لدعم جهود الجهات الصحية في مواجهة تفشي جائحة (كورونا).

مصطفى احمد باهض

تحرير: فارس الشريفي

الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة

المرفقات