جامعة وارث الانبياء التابعة للعتبة الحسينية تعلن فتح باب التقديم في كلية الطب وتؤكد بانها حددت العدد بـ(100) طالب فقط لانها تبحث عن النوعية وليس الكمية

اعلنت جامعة وارث الانبياء (عليه السلام) التابعة لقسم التعليم العالي في العتبة الحسينية المقدسة عن إستكمال كافة المتطلبات لاستقبال طلبة كلية الطب المستحدثة مؤخرا.

وقال المساعد العلمي لرئيس الجامعة الاستاذ الدكتور عباس الدعمي في حديث للموقع الرسمي، إن "وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وبعد استيفاء جميع المتطلبات اصدرت مؤخرا الموافقة على استحداث كلية للطب في جامعة وارث الانبياء (عليه السلام)، مبينا أن الجامعة ستباشر باستقبال الطلبة للعام الدراسي الحالي (2020- 2021)".

وأوضح أن "الوزارة سابقا اجرت العديد من الزيارات الميدانية، والكشف على الجامعة ومختبراتها وخاصة بما يتعلق بكلية الطب ومختبراتها والكادر التدريسي والقاعات الدراسية ومتطلباتها من المكتبة الى آخره، فعلى ضوء استيفاء هذه المتطلبات صدر الامر الوزاري باستحداث كلية الطب".

وأضاف "نحن كجامعة استكملنا كافة الاستعدادات لاستقبال الطلبة للعام الحالي ومختبراتنا جميعها مستوفية للشروط وجاهزة سواء من خلال الدراسة الحضورية او الالكترونية".

ولفت الدعمي الى ان "الجامعة حددت استقبال (100) طالب فقط في كلية الطب، موضحا انها تجد ان العدد جيد كونها تبحث عن النوعية وليس الكمية، خصوصا انها تتطلع لتوفر شروط ومتطلبات الجودة والرصانة في هذه الكلية وغيرها من الكليات".

وتابع "من الآن نبحث للحصول على الاعتمادية للمجموعة الطبية لجامعة وارث الانبياء (عليه السلام) سواء كانت تلك التي تصدر من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، أو المؤسسات والهيئات الموجودة في العراق، او تلك الموجودة في خارج البلاد".

يذكر أن العتبة الحسينية المقدسة كانت قد أفتتحت في أيلول/ سبتمبر عام 2017 جامعة وارث الانبياء (عليه السلام)، وتضم كليات الطب، والادارة والاقتصاد، والقانون، والهندسة، والتمريض، والعلوم الاسلامية.

فارس الشريفي

الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة

المرفقات