خلال فترة لم تتجاوز (10) أيام من افتتاح مركز الشفاء (12).. العتبة الحسينية تستعد لافتتاح مركز الشفاء (13) بعد انجازه بشكل كامل

أعلن قسم المشاريع الهندسية والفنية التابع للعتبة الحسينية  المقدسة، عن موعد افتتاح مشروع مركز الشفاء (13) والذي تم تنفيذه في مستشفى الكندي العام في العاصمة بغداد دعما لجهود وزارة الصحة في مواجهة جائحة (كورونا)، مبينا أن افتتاح المشروع بشكل رسمي سيكون يوم الاربعاء المقبل 11 تشرين الثاني.

وقال رئيس القسم المهندس حسين رضا مهدي في حديث للموقع الرسمي إن "الكوادر الهندسية والفنية في العتبة الحسينية المقدسة استكملت كافة الاعمال الخاصة بمشروع مركز الشفاء (13) بمستشفى الكندي التعليمي في العاصمة بغداد حيث بلغت نسبة الإنجاز (100%)".

وأوضح أن "موعد افتتاح المشروع بشكل رسمي سيكون يوم الاربعاء المقبل 11 تشرين الثاني الحالي".

وأضاف أن "الطاقة الاستيعابية للمركز تبلغ (130) سرير، وفق نظام الغرف المنعزلة جهزت بمنظومات الاوكسجين الحديثة المتنقلة، بالاضافة الى المنظومات الاخرى المتطورة ".

يذكر أن العتبة الحسينية المقدسة، وبتوجيه من قبل ممثل المرجعية الدينية العليا، والمتولي الشرعي لها الشيخ عبد المهدي الكربلائي، وضعت سابقا مدن الزائرين العصرية التابعة لها وهي كل من مدينة سيد الاوصياء ومدينة الامام الحسين ومدينة الامام الحسن (عليهم السلام) تحت تصرف وزارة الصحة قبل أن تكمل مهمتها بعد انخفاض عدد الاصابات، كما قامت بانشاء (23) مركزا للشفاء في عدد من المحافظات بمواصفات عالمية وخلال فترات زمنية قياسية، وذلك لدعم جهود الجهات الصحية في مواجهة تفشي جائحة (كورونا).

مصطفى احمد باهض

تحرير: فارس الشريفي

الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة

المرفقات