صالات للعمليات والولادة وغرف طوارئ واسرة عناية مركزة.. العتبة الحسينية تؤكد قرب افتتاح مستشفى الشفاء ليكون في خدمة اهالي قضاء الرميثة

تواصل الكوادر الهندسية والفنية التابعة لقسم المشاريع الهندسية في العتبة الحسينية المقدسة، اعمالها لانجاز مشروع مستشفى الشفاء في محافظة المثنى (قضاء الرميثة)، لدعم جهود وزارة الصحة لمواجهة جائحة (كورونا)، حيث بلغت نسبة الإنجاز أكثر من (80٪؜).

وقال رئيس القسم حسين رضا مهدي في حديث للموقع الرسمي، إن "الكوادر الفنية والهندسية تواصل اعمالها الانشائية في مشروع مستشفى الشفاء في قضاء الرميثة التابع لمحافظة المثنى بعد توجيه من قبل ممثل المرجعية الدينية العليا والمتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة الشيخ عبد المهدي الكربلائي بانشاء مستشفى متكامل خدمة لاهالي القضاء"، مبينا أن "نسبة الإنجاز بلغت أكثر من (80%)".

وأوضح أن "مساحة المستشفى الكلية تبلغ (1300) متر مربع بواقع (75) سريرا".

وأضاف أن "المستشفى أسس وفق نظام الردهات المنعزلة (رجال، نساء، اطفال)، بالاضافة الى توفير مساحات خضراء ومنظومة اوكسجين متطورة، ومنظومات اخرى مهمة".

وبين أن "المستشفى يحتوي على صالة للعمليات  واخرى للولادة مجهزة بكافة الملحقات وغرف طوارئ واستشارية واسرة عناية مركزة وافاقة".

 وتابع أن "هذه المشاريع تنفذها العتبة الحسينية المقدسة لدعم القطاع الصحي وزيادة السعة السريرية في المدينة لمواجهة تفشي فيروس (كورونا)".

يذكر أن العتبة الحسينية المقدسة، وبتوجيه من قبل ممثل المرجعية الدينية العليا، والمتولي الشرعي لها الشيخ عبد المهدي الكربلائي، وضعت سابقا مدن الزائرين العصرية التابعة لها وهي كل من مدينة سيد الاوصياء ومدينة الامام الحسين ومدينة الامام الحسن (عليهم السلام) تحت تصرف وزارة الصحة قبل أن تكمل مهمتها بعد انخفاض عدد الاصابات، كما قامت بانشاء (23) مركزا للشفاء في عدد من المحافظات بمواصفات عالمية وخلال فترات زمنية قياسية، وذلك لدعم جهود الجهات الصحية في مواجهة تفشي جائحة (كورونا).

حسين حامد الموسوي

تحرير: فارس الشريفي

الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة

المرفقات