لقاء يجمع ممثل المرجعية الدينية العليا برئيس جامعة القادسية يتمخض عنه فتح افاق التعاون لتطوير وتنمية خبرات وقدرات الشباب والباحثين

وقع مركز الإمام الحسين (عليه السلام) لترميم المخطوطات ورعاية الباحثين، التابع للعتبة الحسينية المقدسة، مع جامعة القادسية برتوكول عمل يهدف الى تبادل الخبرات ودعم الطلبة والباحثين في مجال المخطوطات والمحافظة عليها.

وقال مدير المركز مناف لطيف حميد التميمي في حديث للموقع الرسمي، إن "وفدا من جامعة القادسية برئاسة السيد رئيس الجامعة وعددا من الكادر التدريسي بالجامعة زار مرقد الإمام الحسين (عليه السلام)، والتقى ممثل المرجعية الدينية العليا والمتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة الشيخ عبد المهدي الكربلائي، لغرض الأطلاع على نشاطات العتبة المقدسة بشكل عام، وعمل مركز الإمام الحسين (عليه السلام) لترميم المخطوطات ورعاية الباحثين بشكل خاص".

وأوضح "تم الاتفاق على توقيع برتوكول عمل مابين العتبة الحسينية المقدسة وجامعة القادسية يهدف الى افتتاح مركز وإقامة ورش ودورات متخصصة بالمخطوطات وكيفية التعامل معها والحفاظ عليها".

وأضاف أن "الاتفاقية تتضمن تبادل الخبرات في مجال صيانة وترميم المخطوطات مع إقامة ورش عمل ودورات تدريبية في مجال ترميم وصيانة المخطوطات في جامعة القادسية وبقية الجامعات العراقية قريباً".

إلى ذلك، قال رئيس جامعة القادسية الدكتور كاظم جبر الجبوري في حديث للموقع الرسمي، إن "ممثل المرجعية الدينية العليا الشيخ عبد المهدي الكربلائي، ابدى ترحيبه واستعداده لتوسيع أطر التعاون وتطوير الطاقات الشبابية ما بين الجامعة والعتبة الحسينية المقدسة".

وأوضح أنه "تم الاتفاق على تعاون مشترك بين الجانبين لافتتاح قسم خاص بترميم المخطوطات ورعاية الباحثين للوقوف على مدى أهمية هذه الاتفاقية وكيفية الاستفادة من الخبرات التي ستساهم بها العتبة الحسينية المقدسة لدعم طلبة الجامعات ومنها جامعة القادسية".

يذكر أن الأمانة العامة للعتبة الحسينية المقدسة ساهمت بشكل كبير باقامة عدد من الورش التدريبية المتخصصة بالجامعات والمعاهد العراقية بهدف تطوير وتعليم الشباب في عدة مجالات وذلك من خلال توقيع بروتوكولات عمل مشتركة مع عدد من الجامعات العراقية.

قيس محمد النجار

تحرير: فارس الشريفي

الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة

المرفقات