بعد انخفاض الطلب منذ زيارة الاربعين.. معمل (نبع الوارث) لانتاج الأوكسجين الطبي التابع للعتبة الحسينية يعلن عن خطة طوارئ جديدة

أعلن معمل (نبع الوارث) لإنتاج الاوكسجين الطبي التابع للعتبة الحسينية المقدسة، عن خطته خلال الفترة المقبلة، كاشفا في الوقت نفسه عن كميات الانتاج التي زود بها المؤسسات الصحية والمواطنين مجانا منذ ظهور جائحة كورونا وحتى هذا الوقت.

وقال مدير المعمل هشام العميدي في حديث للموقع الرسمي، إنه "منذ بداية تفشي فيروس (كورونا) قامت العتبة الحسينية المقدسة بناء على توجيه ممثل المرجعية الدينية العليا، والمتولي الشرعي لها الشيخ عبد المهدي الكربلائي بتشغيل معمل (نبع الوارث) لانتاج الاوكسجين الطبي لتجهيز جميع دوائر الصحة بكافة محافظات العراق، بالإضافة الى المصابين الذين يطبقون الحجر المنزلي مجانا".

وأوضح أن "زيادة الطلب من قبل دوائر الصحة تم تكثيف العمل على مدار (24) ساعة لسد احتياجاتها وخدمة الاهالي في محافظة كربلاء وغيرها من المحافظات، ودعم جهود وزارة الصحة".

وأضاف أن "المعمل من مناشئ عالمية، ويمتاز الاوكسجين الطبي المنتج بنسبة نقاء عالية جدا، كما أنه يعتمد على الهواء الطلق في انتاج الاوكسجين، وأن الطاقة الانتاجية له تصل الى (500) اسطوانة في اليوم الواحد، حيث أنتج خلال هذه الفترة أكثر من (50) الف اسطوانة وزعت بالمجان على دوائر الصحة في العراق".

وتابع أنه "خلال زيارة الاربعين المليونية دخل المعمل في حالة طوارئ لان الاجواء كانت تساعد على انتشار العدوى، لكن لله الحمد بعد زيارة الاربعين لاحظنا تسجيل انخفاضا شديدا بالطلب على اسطوانات الاوكسجين، وهذا واضح في مراكز الحجر الصحي بمدينة الامام الحسن (عليه السلام)، ومدن الزائرين الأخرى التابعة للعتبة الحسينية المقدسة حتى تم اغلاق ملف الحجر فيها".

واشار العميدي الى أن "هنالك اصابات الا انها قليلة، كما ان المعمل على استعداد تام لاي طارئ وبائي لا قدر الله، فضلا عن تجهيز ما يقارب (4000) أسطوانة اوكسجين لتكون عند الطلب، بالإضافة الى تجهيز أكثر من (600) اسطوانة لتكون بخدمة المصابين في الحجر المنزلي".

يذكر أن معمل (نبع الوارث) لانتاج الغازات الطبية التابع للعتبة الحسينية المقدسة يقع في طريق (كربلاء المقدسة- النجف الأشرف) داخل مدينة الامام الحسن المجتبى (عليه السلام) للزائرين جنوب مركز محافظة كربلاء.

حسين حامد الموسوي

تحرير: فارس الشريفي

الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة

المرفقات