العتبة الحسينية تواصل اعادة اعمار الازقة القريبة من مرقد الامام الحسين (ع).. وهكذا اصبح شكل الزقاق الذي يضم مقام علي الاكبر (ع)

يواصل قسم شؤون خدمات المدينة القديمة ومداخلها التابع للعتبة الحسينية المقدسة، بالعمل على إعادة أعمار أحد الأزقة التراثية القريبة من الصحن الحسيني الشريف، بهدف المحافظة على المعالم التراثية لهذه الاسواق الى جانب تقديم خدمات متنوعة لاهالي المدينة وزائريها.

وقال رئيس القسم نافع الخفاجي في حديث للموقع الرسمي، إن "كوادر القسم تواصل العمل لاعادة احياء وتجديد الشوارع والازقة القريبة من مرقد الامام الحسين عليه السلام"، مبينا ان "العمل يجري الان بإعادة إعمار الزقاق المؤدي الى مقام عبد الله الرضيع عليه السلام وسوق باب السلالمة من جهة شارع السدرة".

وأضاف أن "كوادرنا تقوم حاليا برفع مادة المقرنص التالف والمتضرر والقديم كمرحلة اولى وتهيئة هذا الزقاق لاعادة اعماره وتأهيله بالشكل الحديث".

واوضح ان القسم انجز خلال الفترة السابقة اعادة اعمار الزقاق المؤدي الى مقام علي الاكبر بن الامام الحسين عليهما السلام.

يذكر أن قسم شؤون خدمات المدينة القديمة ومداخلها التابع للعتبة الحسينية المقدسة، يتبنى مجموعة من المشاريع التي تحيط بالصحن الحسيني الشريف حيث يقوم بإعادة تأهيل هذه المناطق من اسواق وشوارع تراثية للحافظ على مكانتها التراثية واضفاء لمسات جمالية. تصوير: محمد القرعاوي 

فارس الشريفي

الموقع الرسمي للعتبة الحسينة المقدسة

المرفقات