العتبة الحسينية خلال زيارة الاربعين: استقبال (500) اعلامي وتقديم خدمات طبية لـ(10000) زائر واعادة (6000) تائه الى ذويه باستخدام برامج تكنولوجية

اعلنت العتبة الحسينية المقدسة عن استنفار جميع كوادرها لتقديم افضل الخدمات للزائرين خلال زيارة الاربعين.

وقال (كرار غريب) مسؤول شعبة الأجهزة الطبية في العتبة الحسينية المقدسة في حديثه للموقع الرسمي للعتبة الحسينية، إن المراكز الطبية التي تم افتتاحها خلال زيارة الاربعين بتوجيه ممثل المرجعية الدينية العليا، والمتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة الشيخ عبد المهدي الكربلائي، قدمت خدمات طبية مجانية لاكثر من (10000) زائر خلال زيارة الاربعين.

وعلى صعيد ذي صلة اشار (علي شبر) رئيس قسم الاعلام في العتبة الحسينية المقدسة الى ان العتبة الحسينية استقبلت (100) وسيلة اعلامية محلية وعربية وأجنبية، فضلا عن تقديم كافة التسهيلات لأكثر من (500) مراسل ميداني وصحفي ومصور ومقدم برامج ومهندس بث وكوادر فنية، الى جانب تهيئة موقع خاص لـ(16) عجلة نقل مباشر (SNG ).

واضاف أن "العتبة الحسينية المقدسة ساهمت بتهيئة المكان الخاص بالتغطيات الصحفية وتجهيزه بالكهرباء وبخدمة الانترنت، بالاضافة الى توفير مكان خاص للسكن قريب من مرقد الامام الحسين عليه السلام، ووجبات طعام، وامور لوجستية اخرى.

الى ذلك اشار عضو لجنة إدارة المفقودين في العتبة الحسينية المقدسة إحسان خضير عباس، إن "خطة زيارة الاربعين لهذا العام كانت مختلفة عن الاعوام السابقة، حيث تم نصب عدة مراكز لإرشاد المفقودين والتائهين في عدة محاور من بينها طريق (كربلاء المقدسة- بغداد)، طريق (كربلاء المقدسة- بابل)، وطريق (كربلاء المقدسة- النجف الاشرف)، بالاضافة الى مراكز رئيسية قرب مرقد الامام الحسين عليه السلام وتحديداً في صحن العقيلة زينب (عليها السلام)".

واضاف أن "الخطة التي تم تطبيقها في هذا العام شهدت استخدام برامج تكنولوجية حديثة سهلت اعمام معلومات المفقودين على جميع المواقع التابعة لمركز إرشاد المفقودين وساهمت بالعثور على التائهين وارجاعهم إلى ذويهم باسرع وقت، لافتا الى ان المركز تمكن خلال زيارة الاربعين من اعادة (6000) تائه الى ذويه".

من جهته قال (حسين فاضل عبد علي) مسؤول الشعبة الخارجية التابعة لقسم حفظ النظام في العتبة الحسينية المقدسة، بان الشعبة قامت في هذه الزيارة بنصب (9) كابينات حديدية لحفظ الحقائب والحاجيات الخاصة بالزائرين، بلغت طاقتها الاستيعابية (4000) حقيبة.

الجدير بالذكر ان جميع الخدمات التي وفرتها العتبة الحسينية للزائرين في هذا العام شهدت اتباع كافة الاجراءات الوقائية للحفاظ على حياة وسلامة الزائرين.

قيس محمد النجار

تحرير: فارس الشريفي

الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة

المرفقات