بالفيديو: قرب مرقد الامام الحسين (ع).. العتبة الحسينية تتمكن من انجاز مركز طبي بسعة (20) سريرا مجهز بكافة الاحتياجات خلال (4) ايام

أعلنت العتبة الحسينية المقدسة، عن أفتتاح مركز الشفاء الثاني المخصص للطوارئ والانعاش في شارع الشهداء قرب مرقد الإمام الحسين (عليه السلام)، بمواصفات عالمية وبسعة (20) سريرا، خلال مدة قياسية لم تتجاوز (4) أيام، وذلك ضمن خطتها التي تنفذها في الزيارة الاربعينية.

وقال المشرف العام على القطاع الصحي في العتبة الحسينية الدكتور ستار الساعدي في حديث للموقع الرسمي، إنه "بتوجيه مباشر من قبل ممثل المرجعية الدينية العليا، والمتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة الشيخ عبد المهدي الكربلائي، تقوم هيئة الصحة والتعليم الصحي وضمن الخطة الخاصة بزيارة الاربعين، بانجاز عدة مراكز في كربلاء لتقديم الخدمات الطبية للزائرين".

وأوضح "تم افتتاح ثاني مركز للشفاء في شارع الشهداء قرب مرقد الإمام الحسين (عليه السلام) خصص للطوارئ والانعاش وبسعة (20) سريرا، تم انجازه بمواصفات عالمية ، خلال مدة زمنية قياسية".

وأضاف أن "هذا المركز ضمن ثلاث مراكز متوزعة في باب قبلة الإمام الحسين (عليه السلام)، وشارع الشهداء مجاور المخيم الحسيني، والثالث مجاور لمقام الإمام صاحب الزمان (عجل الله فرجه)، وتضم هذه المراكز صالات للعمليات الصغرى، والحالات الطارئة، وتقدم الخدمات الصحية والطبية الكاملة للزائرين".

وتابع "كما تم فتح مركز طوارئ ساند لمستشفى السفير وآخر سيكون في مستشفى الإمام زين  العابدين (عليه السلام) التخصصي، مركز السيدة زينب (عليها السلام)، بالإضافة الى المفارز الطبية المتنوعة الثابتة والمتنقلة داخل وخارج الحرم الشريف".

وبين أنه "تم تجهيز هذه المراكز بكوادر طبية متخصصة من مستشفى الإمام زين العابدين (عليه السلام) التخصصي ومن مستشفى السفير".

إلى ذلك، قال رئيس قسم المشاريع الهندسية والفنية في العتبة الحسينية المقدسة المهندس حسين رضا مهدي في حديث للموقع الرسمي، إن "العمل في هذا المركز كان متواصلا من قبل كوادر قسمنا لانجازه بفترة لم تتجاوز الـ(4) أيام فقط".

وأضاف أن " المركز بمساحة (250م2)، وأنه أحد المراكز التي تم تنفيذها بالتزامن مع زيارة الاربعين، حيث أغلب هذه المراكز والبنايات والمنشآت الخدمية تراوح فترة أنجازها بين (4 الى 10) أيام".

المزيد من التفاصيل في التقرير ادناه:

 

قيس محمد النجار

تحرير: فارس الشريفي

الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة

المرفقات