هذا دورهن.. العتبة الحسينية تنشر أكثر من (400) استاذة ومبلغة في الطرق المؤدية الى مرقد الإمام الحسين (ع) خلال زيارة الاربعين

بتوجية مباشر من قبل ممثل المرجعية الدينية العليا، والمتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة الشيخ عبد المهدي الكربلائي، قامت شعبة التبليغ الديني النسوي التابعة للعتبة الحسينية المقدسة بنشر أكثر من (400) مبلغة دينية في الطرق المؤدية الى مرقد الإمام الحسين (عليه السلام)، وذلك تزامنا مع الزيارة الاربعينية.

وقال مسؤول شعبة التبليغ الديني النسوي في العتبة الحسينية المقدسة الشيخ علي المطيري في حديث للموقع الرسمي، إنه "تزامنا مع قرب أحياء زيارة أربعينية الإمام الحسين (عليه السلام)، وبتوجيه من قبل ممثل المرجعية الدينية العليا، والمتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة الشيخ عبد المهدي الكربلائي، قامت شعبة التبليغ الديني النسوي للعتبة الحسينية المقدسة بنشر أكثر من (400) أستاذة ومبلغة دينية من كربلاء وبقية المحافظات".

وأوضح أن "شعبتنا قامت بتوزيعهن داخل الحرم الحسيني الشريف، وبعض المواكب الحسينية، وكذلم في مزار (عون بن عبد الله)، ومزار (الحر بن يزيد الرياحي)، والطريق الرابط بين (كربلاء المقدسة- بغداد)، ومدن الزائرين التابعة للعتبة الحسينية".

وأضاف أن "عمل المبلغات في النشاط التبليغي يكون من خلال المحاضرات الأخلاقية، والفقهية، والاستفتاءات الشرعية، وغيرها".

وتابع أنه "في ظل انتشار جائحة (كورونا) تم التأكيد على الالتزام بالشروط الصحية والتباعد الاجتماعي بين المبلغات والزائرات، أثناء أداء عملهن التبليغي والديني وحسب توصيات وتوجيهات المرجعية الدينية العليا والجهات الصحية".

وبين أن "هناك العديد من النشاطات التي ستعمل عليهن المبلغات، ومنها قراءة القرآن الكريم وتصحيح قراءة سورة (الفاتحة)، فيما تم تخصيص رابط (إلكتروني) مخصص للمسائل الشرعية ليتم الرد عليها من قبل المبلغات المختصات عن الإجابات الدينية والفقهية، وهناك بعض المبلغات تم نشرهن في المجمعات الصحية لتعليم النساء على الوضوء الصحيح وارتداء الحجاب الزينبي".

يذكر أن شعبة التبليغ الديني النسوي في العتبة الحسينية المقدسة تعمل على التثقيف الديني والإجتماعي وإقامة المسابقات الدينية في كربلاء المقدّسة وباقي المحافظات العراقية.

قيس محمد النجار

تحرير: فارس الشريفي

تصوير: حنان عبد الامير

الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة

المرفقات