مع تشديد الاجراءات الوقائية.. موائد للطعام من مضيف الإمام الحسين (ع) في محاور مدينة كربلاء الرئيسية وقرب المرقد الشريف

اشار قسم مضيف الإمام الحسين (عليه السلام) التابع للعتبة الحسينية المقدسة، الى انه أعد خطة خدمية خاصة بزيارة الأربعين لهذا العام وسط إجراءات صحية مشددة للوقاية من تفشي فيروس (كورونا).

وقال رئيس القسم مصطفى أبو دكة في حديث للموقع الرسمي، إنه "بتوجيه مباشر من قبل ممثل المرجعية الدينية العليا، والمتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة الشيخ عبد المهدي الكربلائي،  باشر قسم المضيف في العتبة الحسينية، بتوزيع الطعام والشراب يومياً وبواقع ثلاث وجبات وعبر أكثر من منفذ".

وأوضح أن "اول تلك المنافذ في مقر التوزيع الخارجي، قرب الصحن الحسيني الشريف مجاور باب الكرامة، وكذلك في صحن العقيلة زينب (عليها السلام)، والمضيف الخارجي في مدن الزائرين وعلى ثلاث محاور طريق (كربلاء المقدسة-النجف الأشرف)، وطريق (كربلاء المقدسة- بغداد)، وطريق (كربلاء المقدسة- بابل)، والمضيف في مجمع سيد الشهداء عليه السلام".

وأضاف أن "خطتنا لهذا العام اتبعت توجيهات وتوصيات المرجعية الدينية العليا ووزارة الصحة، بهدف المحافظة على سلامة الزائرين من الإصابة بفيروس (كورونا) خلال تقديم الطعام والشراب".

وتابع أن "ممثل المرجعية الدينية العليا أوعز كذاك، بتقديم الدعم الكامل لبعض المواكب الحسينية والخدمية من خلال توزيع المواد الغذائية الجافة وغيرها خلال زيارة الأربعين لهذا العام".

يذكر أن مضيف الإمام الحسين (عليه السلام) في العتبة الحسينية المقدسة يسعى الى خدمة اكبر عدد ممكن من الزائرين ويستقبل اعدادا كبيرة على مدار العام ومن مختلف أنحاء العالم، للتبرك بزاد مضيف سيد الشهداء (عليه السلام).

قيس محمد النجار

تحرير: فارس الشريفي

الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة

المرفقات