بالقرب من مرقد الامام الحسين (ع).. مستشفيات ومساحات جديدة ومشاريع متنوعة سيتم افتتاحها قريبا لتدخل الخدمة خلال زيارة الاربعين

كشف قسم المشاريع الهندسية والفنية في العتبة الحسينية المقدسة، عن طبيعة المشاريع التي سيتم افتتاحها ضمن الخطة الخدمية خلال زيارة اربعينية الإمام الحسين (عليه السلام) لهذا العام.

وقال رئيس القسم المهندس حسين رضا مهدي في حديث للموقع الرسمي، إن "كوادر القسم الهندسية والفنية تبذل جهود مكثفة لانجاز الخطة الخدمية للقسم خلال زيارة الاربعين لهذا العام والتي تتضمن افتتاح عدد من المشاريع وتوفير الخدمات للزائرين".

وأوضح أنه "بعد انجاز (٧٥%) من الهيكل الكونكريتي لمقام التل الزينبي، سيتم افتتاح جزء من المقام للزائرين الكرام للتشرف بزيارة المقام الشريف، فضلا عن افتتاح مركز رئيسي للمفقودين ترتبط فيه المراكز الثانوية المنتشرة في المدينة القديمة، وآخر كبير للأمانات سيتم افتتاحه في صحن العقيلة زينب (عليها السلام) خلال ايام الزيارة الاربعينية".

وبين أن "شارع قبلة الامام الحسين (عليه السلام) وصحن العقيلة زينب (عليها السلام) سيكون فيهما مستشفيين للطوارئ يحتويان على غرف للعمليات (العمليات الصغرى) واخرى للرقود ولفحص المرضى"، لافتا إلى أن "المستشفيان سيفتتحان في السابع من شهر صفر المقبل".

وتابع أن "الخطة تتضمن افتتاح شارع مهم وحيوي بالتزامن مع الزيارة الاربعينية بهدف تسهيل حركة الزائرين بطول (500) متر وعرض (12) متر في منطقة المخيم الحسيني".

يذكر أن العتبة الحسينية المقدسة، ومن خلال اغلب اقسامها والمؤسسات والمراكز التابعة لها، اعدت خططها للمساهمة في تقديم الخدمات للمعزين خلال الزيارة الاربعينية والتي ستوافق في الـ(20) من شهر صفر المقبل، فيما تميزت الخطط هذا العام بمراعاة الوضع الصحي العام في البلد جراء تفشي فيروس (كورونا).

فارس الشريفي

تصوير: محمد القرعاوي

الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة

المرفقات