تجول في المخيم الحسيني.. مؤسسة تابعة للعتبة الحسينية تطلق خدمة الزيارة الافتراضية للمخيم بالتزامن مع ذكرى وصول عائلة الامام الحسين (ع) الى كربلاء

أطلقت مؤسسة الامام الحسين (عليه السلام) للاعلام الرقمي التابعة للعتبة الحسينية المقدسة خدمة الزيارة الافتراضية للمخيم الحسيني بالتزامن مع ذكرى وصول عائلة الامام الحسين (ع) الى كربلاء في الثاني من محرم عام (61هـ).

وقال مدير المؤسسة (ياسر الطالقاني) في حديث للموقع الرسمي، إنه "بالتزامن مع حلول ذكرى وصول عائلة الامام الحسين عليه السلام الى مدينة كربلاء المقدسة تم اطلاق خدمة الزيارة الافتراضية للمخيم الحسيني".

واضاف ان هذه الخدمة تم اطلاقها في الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة"، مبينا ان "هذه الخدمة تتيح للزائرين التجول بحرية داخل المخيم الحسيني والاطلاع على ابرز معالمه من خلال جهاز الموبايل او الحاسوب وذلك من خلال الدخول الى قسم (بانوراما الزيارة الافتراضية) في واجهة الموقع الرسمي او من خلال الضغط على الرابط ادناه.

http://app.imamhussain.org/tour/index2.php

وتابع أن "هذه الخدمة ستشهد تحديثا مستمرا للصور بالتزامن مع المناسبات الدينية، وكما سيتم اضافة مراقد ومساجد ومواقع دينية جديدة قريبا".

وبين أن "هذه الخدمة انجزتها كوادر مؤسسة الإمام الحسين (عليه السلام) للإعلام الرقمي التابعة لقسم الاعلام في العتبة الحسينية المقدسة، وستشهد بشكل متواصل اعمالا تطويرة، فضلا عن اضافة تقنيات جديدة خدمة لمحبي آل البيت (عليهم السلام) في جميع انحاء العالم".

واشار الى ان مؤسسة الإمام الحسين (عليه السلام) للإعلام الرقمي التابعة لقسم الإعلام في العتبة الحسينية المقدسة، تعمل جاهدة لتنفيذ مشاريع تخدم المجتمع، حيث أنها بالإضافة إلى نقل أخبار العتبة الحسينية وإنجازاتها ونشاطاتها عبر موقعها الرسمي، ساهمت بشكل فاعل في إطلاق أكثر من مبادرة تعود بالنفع على متابعيها، ومنها توسيع خدمة الزيارة بالإنابة وتطوير خدمة البث المباشر، ومنصة تعليمية في موقع (يوتيوب) خاصة بطلبة المراحل المتوسطة والاعدادية لتعويضهم عن ما فاتهم من دروس بسبب توقف عجلة التعليم خلال الموسم الدراسي (2019- 2020)، وفرض حظر التجوال في عموم البلد كإجراء وقائي للحد من أنتشار جائحة (كورونا)، وعدد آخر من الخدمات.

الجدير بالذكر ان المخيم الحسيني هو الموقع الذي نزل فيه الامام الحسين عليه السلام عند وصوله الى مدينة كربلاء المقدسة في الثاني من شهر محرم الحرام عام (61هـ) ونصب عنده خيام عائلته، كما انه المعسكر الذي احتمت به الأسرة حتى أخر غارة لآل أمية فتم حرقه ومن ثم سبي الأطفال والنساء.

ويضم المخيم (10) مخيمات يتقدمها من البوابة الرئيسية خيمة ابي الفضل العباس عليه السلام حامل لواء الامام الحسين عليه السلام، ثم تليها محامل بهيئة أقواس تمثل الهوادج وعددها (16)، وبعدها بناية الخيمة الكبيرة التي تتوسطها خيمة الامام الحسين وخيمة ولده علي الاكبر عليهما السلام ومن ثم المحراب وخيمة السيدة زينب عليها السلام وبعدها خيمة الامام زين العابدين عليه السلام، الى جانبها بناية منفصلة تضم خيمة القاسم بن الامام الحسن عليهما السلام، وآخر الخيام هي خيم أصحاب الامام الحسين وأنصاره (عليهم السلام)  ومحلها هو الاواوين لسور المخيم الحسيني الشريف.

فارس الشريفي                                                    

الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة

المرفقات