العتبة الحسينية تواصل رفد الدوائر الصحية بالاوكسجين الطبي (يوميا) وتخصص (400) اسطوانة للمصابين في الحجر المنزلي (مجانا)

اعلنت ادارة معمل (نبع الوارث) للغازات الطبية التابع للعتبة الحسينية المقدسة عن تواصل العمل بتزويد دوائر الصحة والمواطنين بغاز الاوكسجين الطبي لانعاش المصابين بفيروس (كورونا)، مبينة ان المعمل شهد اضافة (400) اسطوانة جديدة خصصت للمواطنين في الحجر المنزلي (مجانا).

وقال هشام العميدي مدير معمل نبع الوارث للغازات الطبية في حديث للموقع الرسمي إنه "بتوجيه من قبل ممثل المرجعية الدينية العليا، والمتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة الشيخ عبد المهدي الكربلائي تواصل كوادر المعمل بتزويد المستشفيات بمادة الاوكسجين الطبي لسد الحاجة الضرورية لانعاش المصابين بفيروس (كورونا)".

وأضاف "تم اضافة (400) اسطوانة غاز جديدة خصصت للمصابين والمحجورين منزليا في كربلاء (مجانا) للتخفيف عن كاهل المواطن في هذه الازمة".

وأضاف أن "معمل (نبع الوارث) لإنتاج الغازات الطبية والواقع في مدينة الإمام الحسن المجتبى (عليه السلام) للزائرين تبلغ طاقته الانتاجية (500) اسطوانة يوميا، وانه يختلف عن بقية المعامل في العراق كونه من مناشئ عالمية رصينة ويعتمد بشكل اساس على الهواء الطلق كما تبلغ نقاوة الاوكسجين (٩٩٪)".

وتابع أن "معدل التجهيز حسب الطلب وبالتنسيق مع دوائر الصحة في كربلاء والمحافظات".

يذكر أن معمل (نبع الوارث) لانتاج الغازات الطبية التابع للعتبة الحسينية المقدسة يقع على على طريق (كربلاء المقدسة- النجف الأشرف) داخل مدينة الامام الحسن المجتبى (عليه السلام) للزائرين شرق مركز محافظة كربلاء.

حسين حامد الموسوي

تحرير: فارس الشريفي

الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة

المرفقات