العتبة الحسينية: خطتنا لدعم وزارة الصحة إنشاء مراكز للشفاء بواقع (2000) سرير تم تسليم (800) سرير والعمل جارٍ لاستكمال العدد

اشارت ادارة العتبة الحسينية المقدسة، الى ان خطتها لدعم جهود وزارة الصحة لمواجهة جائحة (كورونا) إنشاء غطاء سريري بسعة (2000) سرير من خلال تنفيذ مراكز للشفاء بمواصفات عالمية، تم انجاز (800) سرير وتسليمها لوزارة الصحة والعمل جارٍ لإنجاز عدد من المراكز في محافظات عدة.

وقال المشرف العام على القطاع الصحي في العتبة الحسينية المقدسة الدكتور عبد الستار الساعدي، في حديث للموقع الرسمي، إن "المرجعية الدينية العليا ومن خلال العتبة الحسينية المقدسة وقفت في وقت سابق مع الشعب العراقي في مواجهة (داعش)، واليوم تقف ايضا مع الشعب في مواجهة جائحة (كورونا) عن طريق ممثلها الشيخ عبد المهدي الكربلائي"، لافتا الى ان "العتبة الحسينية الآن في طور انشاء (20) مركزا في مختلف محافظات العراق انجز لحد الان (10) منها".

وأضاف "خطتنا في انشاء هذه المراكز الوصول إلى غطاء سريري يبلغ (2000) سرير، أما الآن فقد وصلنا الى أكثر من (800) سرير في المراكز التي تم انجازها، باستثناء مدن الزائرين التي افتتحت الى ابناء الشعب وقد وفرت بحدود 650 سرير اضافي في كربلاء".

وتابع أن "العتبة الحسينية شكلت خلية ازمة لتوفير المساعدات للمحتاجين وتوفير عدد الوقاية للكوادر الطبية والمكافآت المادية والمعنوية، فضلا عن توفير منظومات اوكسجين مركزي".

وتابع أن "العتبة الحسينية لديها تعاون كبير مع وزارة الصحة، وهنالك مذكرة تعاون وقعت مع الوزير بهذا الشأن، كما أنها ليست بديلا لمؤسسات الدولة بل هي تتكامل مع تلك المؤسسات لخدمة المواطن العراقي".

يذكر أن العتبة الحسينية المقدسة، وبتوجيهات ممثل المرجعية الدينية العليا، والمتولي الشرعي لها الشيخ عبد المهدي الكربلائي، وضعت كافة امكانياتها للدعم والمشاركة في السيطرة على تفشي جائحة (كورونا) والحد من تأثيراتها الاجتماعية والصحية، ولم يقتصر الدعم على محافظة دون أخرى بل شمل أغلب محافظات العراق.

حسين حامد الموسوي

تحرير: فارس الشريفي

الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة

المرفقات