العمل بمعدل (21) ساعة يوميا.. العتبة الحسينية تستجيب لمناشدات اهالي محافظة ذي قار وتباشر بانشاء مركز للشفاء لمرضى كورونا بمواصفات عالمية

باشر قسم المشاريع الهندسية والفنية التابع للعتبة الحسينية المقدسة، بالمراحل الاولى لانشاء مركزا للشفاء في محافظة ذي قار، وذلك بعد أن اعلنت الامانة العامة للعتبة الحسينية المقدسة في وقت سابق عن الشروع بإنشاء (5) مراكز جديدة لمواجهة جائحة (كورونا) في كل من البصرة سعة (80) سريرا، وذي قار سعة (75) سريرا، وواسط سعة (60) سريرا، والديوانية سعة (60) سريرا، وفي ديالى سعة (60) سريرا.

وقال رئيس القسم المهندس حسين رضا مهدي في حديث للموقع الرسمي، إنه "بتوجيه من قبل ممثل المرجعية الدينية العليا، والمتولى الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة الشيخ عبد المهدي الكربلائي، وبعد المناشدات التي وصلت الى مكتب المرجعية الدينية العليا باشر قسمنا بالمرحلة الاولى من انشاء مركز الشفاء في محافظة ذي قار جنوب العراق، لدعم جهود وزارة الصحة لمواجهة جائحة (كورونا)".

وأضاف أن "وفدا من العتبة الحسينية المقدسة وصل الجمعة إلى الموقع المخصص لبناء المركز في مدينة الناصرية، حيث تم إجراء الكشف الميداني على مساحة الأرض للمباشرة بالبناء وتجهيز المعدات ليكون جاهزا لاستقبال الحالات المصابة بـ(كورونا)".

وتابع "سيكون العمل في هذه المركز على مدار (21) ساعة باليوم لإنجازه في وقت قياسي كما أنه سيكون مزودا بتقنيات متطورة وبتصاميم حديثة".

يذكر ان الامانة العامة للعتبة الحسينية المقدسة انجزت مؤخراً وخلال فترة زمنية قياسية لا تتجاوز الـ 25 يوماً في بعضها، اربعة مراكز متخصصة لمواجهة جائحة (كورونا) في كربلاء المقدسة، والنجف الاشرف، فضلاً عن مركزين آخرين في العاصمة بغداد، وبكوادر فنية عراقية من منتسبيها خلال فترة قياسية ووفقا للمواصفات العمرانية الحديثة، فضلا عن تجهيزها بأجهزة طبية متطورة.

حسين حامد الموسوي

تحرير: فارس الشريفي

الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة

المرفقات