بسعة 320 سرير... العتبة الحسينية تعتزم إنشاء (5) مراكز جديدة بمواصفات عالمية لعلاج مرضى (كورونا) في عدد من المحافظات

بتوجيه من قبل ممثل المرجعية الدينية العليا، والمتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة الشيخ عبد المهدي الكربلائي، كشفت الامانة العامة للعتبة المقدسة عن عزمها إنشاء (5) مراكز شفاء جديدة متخصصة بمواصفات عالمية لمعالجة مرضى جائحة (كورونا) في عدد من المحافظات العراقية.

وقالت الامانة العامة للعتبة الحسينية المقدسة في بيان حصل الموقع الرسمي على نسخة منه، إنه "نظراً لارتفاع عدد الاصابات الجديدة بفيروس (كورونا) في العراق، ودعماً من العتبة الحسينية المقدسة للقطاع الصحي، قررت الامانة العامة خلال اجتماع طارئ انشاء (5) مراكز شفاء طبية جديدة بسعة 320 سرير، تضاف الى المراكز الاربعة التي انجزتها العتبة الحسينية المقدسة مؤخراً".

وأضاف البيان أن "المراكز الخمسة الجديدة ستكون في محافظات البصرة سعة (80) سريرا، ذي قار سعة (60) سريرا، واسط سعة (60) سريرا، الديوانية سعة (60) سريرا، وفي ديالى سعة (60) سريرا ايضا".

يذكر ان الامانة العامة للعتبة الحسينية المقدسة انجزت مؤخراً وخلال فترة زمنية قياسية لا تتجاوز الـ 25 يوماً في بعضها، اربعة مراكز متخصصة لمواجهة جائحة (كورونا) في كربلاء المقدسة، والنجف الاشرف، فضلاً عن مركزين آخرين في العاصمة بغداد، وبكوادر فنية عراقية من منتسبيها خلال فترة قياسية ووفقا للمواصفات العمرانية الحديثة، فضلا عن تجهيزها بأجهزة طبية متطورة.

حسين حامد الموسوي

تحرير: فارس الشريفي

الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة

المرفقات