العتبة الحسينية تعلن عن انجاز (95%) في مشروع توسعة مستشفى قضاء الحسينية

أعلن قسم المشاريع الهندسية والفنية في العتبة الحسينية المقدسة، عن مواصلة العمل في مشروع توسعة مستشفى قضاء الحسينية في كربلاء، لدعم جهود الكوادر الصحية لمواجهة جائحة (كورونا)، مبينا أن نسبة الإنجاز بلغت أكثر من (٩٥٪).

وقال مدير المشروع المهندس مصطفى خالد في حديث للموقع الرسمي، إن "العمل متواصل في مشروع التوسعة ودون توقف من اجل إنجازه وتسليمه الى المستشفى الواقع في قضاء الحسينية ".

وأضاف أن "نسبة الإنجاز في المشروع بلغت اكثر من (95%)"، مبينا أن "مساحة المشروع تبلغ اكثر من 200م2 بواقع 12 سريرا، بالإضافة الى الوحدات الصحية، ويتم تنفيذه وفق تصاميم خاصة ذات جمالية لتخفيف الضغط عن المرضى".

يذكر أن العتبة الحسينية المقدسة كانت قد  أفتتحت مركز الشفاء للعناية والطوارئ في محافظة كربلاء المقدسة، بالإضافة الى مركز الشفاء المجاور لمستشفى الحكيم في النجف الاشرف، وأن هناك مركزين في محافظة بغداد قيد الإنجاز لدعم القطاع الصحي لمواجهة جائحة (كورونا)، كما وضعت مدن الزائرين العصرية التابعة لها وهي كل من مدينة سيد الاوصياء، ومدينة الإمام الحسين، ومدينة الإمام الحسن (عليهم السلام) تحت تصرف وزارة الصحة لجعلها مكانا للحجر الصحي للملامسين والوافدين، فضلا عن قيام عدد كبير من أقسامها ومراكزها والمؤسسات التابعة لها بدعم العوائل المتعففة وتوفير السِلال الغذائية وتعفير المناطق.

مصطفى احمد باهض

تحرير: فارس الشريفي

الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة

المرفقات