بعد استصلاح الصحراء.. مزرعة تابعة للعتبة الحسينية تعلن عن موعد حصاد (٥٠٠٠) دونم من الحنطة دعما للمنتوج الوطني

كشف قسم التنمية الزراعية التابع للعتبة الحسينية المقدسة، عن موعد حصاد (خمسة آلاف) دونم من الحنطة في مدينة سيد الشهداء (عليه السلام) الزراعية وذلك دعما للمنتوج الوطني ورفد السلة الغذائية للبلد، مبينا أن التقنيات الحديثة ستستخدم في عملية الحصاد.

وقال رئيس قسم التنمية الزراعية في العتبة الحسينية المقدسة قحطان عوز في حديث للموقع الرسمي، إن "(٥٠٠٠) دونم من الحنطة المزروعة في مدينة سيد الشهداء (عليه السلام) الزراعية التابعة للعتبة الحسينية سيتم الشروع في عمليات حصادها يوم الأثنين المقبل (٤ آيار/ مايو) الحالي".

وأضاف أن "التقنيات الحديثة من المكننة الزراعية سوف تستخدم في عمليات الحصاد، وأن المتبقي من مخلفات العملية سوف تجهز لتكون علفا للحيوانات في مشروع مدينة الإمام الحسين (عليه السلام) الزراعية".

يذكر أن مدينة سيد الشهداء (ع) الزراعية التابعة للعتبة الحسينية المقدسة، زرعت خلال الموسم الأول (العام الماضي) ١٢٠٠ دونم من الحنطة، فيما قامت هذا الموسم  بزيادة المساحة لتقوم بزراعة ٥٠٠٠ دونم، حيث أضافت ٢٢ مرشة محورية للسقي ليصبح المجموع ٣٦ مرشة، وتغطي المرشة الواحدة ما بين ٨٠ إلى ١٢٠ دونم، كما تم حفر ٢٢ بئراً جديدة، وأستخدمت في عمليات الزراعة أحدث المكائن ليكون العمل أكثر دقة وسرعة.

فارس الشريفي

الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة

المرفقات