العتبة الحسينية تستجيب لمناشدة عائلة شاب من محافظة النجف وتتكفل بعلاجه في مستشفى الامام زين العابدين (ع)

امتثالا لتوجيهات ممثل المرجعية الدينية العليا، والمتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة الشيخ عبد المهدي الكربلائي بالاستجابة للحالات الانسانية، باشرت كوادر العتبة الحسينية المقدسة بنقل احد المصابين خلال فترة التظاهرات من محافظة النجف الأشرف الى مستشفى الإمام زين العابدين (عليه السلام) لغرض علاجه.

(رضا هيثم جاسم) شاب نجفي لم يتجاوز الـ(25) عاما، اصيب قبل اكثر من 3 اشهر بمنطقة الراس خلال فترة التظاهرات، وظل يعاني من مضاعفات صحية أدت لوصوله الى ما هو عليه الآن، وبعد مناشدة ذويه استجابت العتبة الحسينية المقدسة له وتكفلت بعلاجه في مستشفى الإمام زين العابدين (عليه السلام) التخصصي.

وقال معاون رئيس قسم رعاية ذوي الشهداء والجرحى احمد رضا الخفاجي في حديث للموقع الرسمي، إنه "بعد مناشدة ذوي المصاب رضا من اهالي النجف الأشرف واستجابة ممثل المرجعية الدينية العليا الشيخ عبد المهدي الكربلائي، باشرت كوادر العتبة الحسينية المقدسة بنقل المصاب الى مستشفى الإمام زين العابدين (عليه السلام) التخصصي".

وأضاف أن "العتبة الحسينية المقدسة تتحمل تكاليف علاجه بالكامل".

 من جانبه، قال طبيب الطوارئ في المستشفى الدكتور زمن صاحب محمد في حديث للموقع الرسمي، إنه "بعد المعاينة والفحص السريري المبدئي بقسم الطوارئ واجراء التصوير الشعاعي والتحاليل المختبرية للشاب رضا تبين أنه يعاني من إصابة شديدة بالدماغ وفقدان للوعي وسوء في التغذية حاد وتعتبر هذه الحالة من الحالات( النباتية)".

وأضاف أن "هذه الحالة بحاجة الى رعاية وتغذية خاصة، بالإضافة للعزل الخاص خوفا عليه من الالتهاب حيث تم تشكيل لجنة أطباء مختصين بالجملة العصبية والجراحة العامة والتغذية لبحث كيفية معالجة هذه الحالة وتقديم ما يمكن من الرعاية الصحية".

يذكر أن قسم رعاية ذوي الشهداء والجرحى التابع للعتبة الحسينية، تشكل بعد اعلان فتوى المرجعية الدينية العليا عام 2014 (فتوى الدفاع الكفائي)، ومنذ ذلك الوقت يقدم الدعم والرعاية لعوائل الشهداء والجرحى، والحالات الإنسانية.

حسين حامد الموسوي

تحرير: فارس الشريفي

تصوير وهاب الشرهاني

الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة

المرفقات