مستشفى بمساحة (١٢٠٠م2) تنفذه العتبة الحسينية في النجف الاشرف للمساهمة في علاج (كورونا) وسيتم تسليمه الى دائرة صحة المحافظة

بتوجيه من ممثل المرجعية الدينية العليا، والمتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة الشيخ عبد المهدي الكربلائي، باشرت الملاكات الهندسية والفنية التابعة لقسم المشاريع الهندسية والفنية في العتبة المطهرة، ببناء مستشفى بردهات منعزلة لتعزيز دور الملاكات الصحية في خط الصد الاول بمستشفى الحكيم العام في محافظة النجف الاشرف.

وقال رئيس القسم المهندس حسين رضا مهدي في حديث للموقع الرسمي، إن "كوادر العتبة الحسينية باشرت بإنشاء مستشفى بنظام ردهات منعزلة لتعزيز عمل الكوادر الصحية في النجف الاشرف وبمساحة 1250 متر مربع وبواقع 30 سويت منعزل، وذلك بتوجيه من قبل ممثل المرجعية الدينية العليا الشيخ عبد المهدي الكربلائي".

وأوضح أن "غرف البناية ستكون منعزلة تماما بكافة الخدمات وحتى التهوية وفق نظام منفرد لمنع انتقال العدوى داخل المستشفى لأنها ستخصص للحجر الصحي"، مبينا أن " المستشفى الذي يتم تنفيذه يضم غرف خاصة للفحص واخرى لاستراحة الكوادر الصحية، واخرى للنفايات والخزن".

وأشار إلى أن "المستشفى ستكون بتصاميم خاصة وبجمالية مميزة لتخفيف الضغط النفسي على المرضى، و بعد اكتمالها ستسلم الى دائرة صحة النجف الاشرف, كما أن الجهة المنفذة لهذا المشروع هي العتبة الحسينية المقدسة من خلال قسم المشاريع الهندسية والفنية وقسم الصيانة ومستشفى الامام زين العابدين (عليه السلام)".

يذكر أن العتبة الحسينية المقدسة وضعت مدن الزائرين العصرية التابعة لها وهي مدينة سيد الاوصياء ومدينة الامام الحسين ومدينة الامام الحسن (عليهم السلام) تحت تصرف وزارة الصحة، كما افتتحت مركز الشفاء للعناية والطوارئ من أجل دعم ومساندة الكوادر الصحية في كربلاء.

حسين حامد الموسوي

تحرير: فارس الشريفي

الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة

المرفقات