من مرقد الامام الحسين (ع) الى محافظة المثنى.. تجهيزات ومعدات طبية وهدايا معنوية ومادية للكوادر الطبية ممن هم في خط الصد الاول

بتوجيه من قبل ممثل المرجعية الدينية العليا والمتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة الشيخ عبد المهدي الكربلائي، حط وفد العتبة الحسينية المقدسة الرحال في محافظة المثنى، بعد أن زار محافظتي النجف الأشرف وبغداد، وذلك لدعم وتكريم الكوادر الطبية (خط الصد الأول)، الذين يؤدون الواجب المقدس بتقديم الخدمة للملامسين والمصابين بجائحة (كورونا).

وقال سكرتير خلية الازمة في العتبة الحسينية المقدسة حميد الساعدي في تصريح للموقع الرسمي إن "وفد العتبة الحسينية قدم الدعم لمستشفى الإمام الحسين (عليه السلام) في محافظة المثنى، وكرم المسؤولين عن استقبال وعلاج المصابين بجائحة (كورونا)".

وأضاف أن "الوفد اصطحب معه دعم مادي ولوجستي من معدات وأجهزة وملابس وقاية كاملة ضد (الفيروس)".

وتابع أن "الدعم شمل الفئات العاملة في المستشفى من أطباء وممرضين وعمال الخدمات وإداريين، وذلك تقديرا وعرفانا لما يقدمونه من خدمات كبيرة بإعتبارهم خط الصد الأول لمواجهة (كورونا)، مبينا أن "الدعم تمثل بشهادات تقديرية وكتب شكر ومكافآت مالية".

وأكد الساعدي على أن "هذه المبادرة ليست الاولى من نوعها حيث سبقتها مبادرات أخرى في كربلاء المقدسة، والنجف الأشرف، وثلاث مستشفيات في العاصمة بغداد، وستكون هنالك خطوات للتحرك الى محافظات جنوبية وأخرى وسطى".

وكان مكتب المرجع الديني الاعلى السيد علي الحسيني السيستاني قد وجه في 17 آذار/مارس الماضي، في جوابه على استفتاء خاص بفيروس (كورونا) كلمة للكوادر الطبية، جاء فيها: "أن علاج المرضى ورعايتهم والقيام بشؤونهم واجب كفائي على كل المؤهلين لأداء هذه المهام من الاطباء والكادر التمريضي وغيرهم، ولكن يجب على السلطات المعنية ان توفر لهم كل المستلزمات الضرورية لحمايتهم من مخاطر الاصابة بالمرض، ولا عذر لها في التخلف عن ذلك".

يذكر أن العتبة الحسينية المقدسة، قامت في وقت سابق بوضع مدينتي سيد الاوصياء والامام الحسين "عليهما السلام" للزائرين، تحت تصرف وزارة الصحة، لدعم جهودها في تقديم الخدمات الطبية، ولاستخدامها للحجر الصحي، فضلاً عن توفير جميع المستلزمات الوقائية وغيرها من اجراءات العناية المطلوبة للمصابين بجائحة (كورونا) وعوائلهم، والكوادر الطبية والتمريضية والخدمية في عدد من المحافظات العراقية.

مصطفى احمد باهض

تحرير: فارس الشريفي

تصوير : حسنين الشرشاحي

الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة

المرفقات