العتبة الحسينية تواصل العمل لانجاز مركز الشفاء للعناية والطوارئ.. وتؤكد ان الافتتاح سيكون الاسبوع القادم بعد اضافة اقسام جديدة

يشهد مركز الشفاء للعناية والطوارئ الذي تنشئه العتبة الحسينية المقدسة، على أرض معرض كربلاء الدولي لدعم القطاع الصحي في كربلاء، عمليات تطوير إضافية قبل افتتاحه بشكل رسمي الأسبوع المقبل.

وقال رئيس قسم المشاريع الهندسية والفنية المهندس حسين رضا مهدي، في حديث للموقع الرسمي، إنه "بتوجيه من إدارة العتبة الحسينية المقدسة ولغرض مساندة دائرة صحة كربلاء، تم إنشاء هذا المركز وبمساحة أرض تقدر بـ(2500) متر مربع، أما مساحة المشيدات فتبلغ (1400) متر مربع".

وأضاف أن "المركز مكون من ردهتين أحدهما للرجال، والأخرى للنساء، بالإضافة إلى مختبر وأشعة وسونار، كما يضم غرفا خاصة للعناية المركزة، فضلا عن انشاء قسم خاص بغسل اكلى".

وتابع أن "عدد الأسرة في المركز سيكون 60 سريرا، موزعة بواقع 30 سريرا لكل ردهة مع كافة الخدمات"، مبينا أن "هذا المركز سيساند المرضى كثيرا بسبب أن البعض يتحرج من الوصول الى مستشفى مدينة الإمام الحسين (عليه السلام) الطبية، وذلك لوجود ردهات الحميات (الحياة) والتي يرقد فيها المرضى المصابين بجائحة (كورونا)، لذا سوف يفتح هذا المركز خلال الأسبوع المقبل".

يذكر أن العتبة الحسينية المقدسة، قامت في وقت سابق بوضع مدينتي سيد الاوصياء والامام الحسين "عليهما السلام" للزائرين، تحت تصرف وزارة الصحة، لدعم جهودها بتقديم الخدمات الطبية، ولاستخدامها للحجر الصحي، فضلاً عن توفير جميع المستلزمات الوقائية وغيرها من اجراءات العناية المطلوبة للمصابين بجائحة (كورونا) وعوائلهم.

فارس الشريفي تصوير: حسن خليفة 

الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة

المرفقات