وفد العتبة الحسينية يؤكد تحمله كافة نفقات الضحايا والمصابين بحادث السير قرب السيدة زينب (ع) ونقله الجرحى لمستشفيات متخصصة

كشف وفد العتبة الحسينية المقدسة، والذي يتواجد حاليا في الاراضي السورية، بتوجيه من قبل ممثل المرجعية الدينية العليا الشيخ عبد المهدي الكربلائي، لإغاثة ضحايا حادث السير الذي وقع لزوار مرقد السيدة زينب (عليها السلام)، أنه وبحسب التوجيهات تحمل كافة النفقات المالية للضحايا وعائلاتهم، وأنه قام كذلك بنقل الجرحى الى أفضل المشافي السورية لتلقي العناية الطبية اللازمة وعلى نفقة العتبة الحسينية كذلك.   وقال عضو الوفد مهند عبد العباس، في حديث للموقع الرسمي، إن "العتبة الحسينية وبتوجيه من متوليها الشرعي الشيخ عبد المهدي الكربلائي، قامت بتسديد كافة المستحقات المالية الخاصة بنقل الجثامين والجرحى الى العراق".

وأضاف أنه "تم نقل الجرحى العراقيين الى افضل المستشفيات في سوريا لتقديم العلاج لهم، ومن ثم سيتم نقلهم الى العراق حتى تماثلهم للشفاء بشكل تام، وقد قمنا وبحسب توجيهات المتولي الشرعي للعتبة بدفع أجور العلاج والاقامة لهم ولمرافقيهم".   الى ذلك قال عمران حسون، خال الجريح مصطفى الشمري، من أهالي الكاظمية "نشكر كل الجهود التي بذلتها العتبة الحسينية المقدسة من خلال دفع المستحقات المادية، ونقل أبن أختي الى احد المستشفيات المتميزة في سوريا". وأضاف أن "حالة الجريح كانت صعبة جدا وفاقدا للوعي، ولكن بعد وصول وفد العتبة الحسينية المقدسة ومتابعة حالته تم تحسن وضعه واستعاد الوعي بشكل تام، والآن حالته والحمد لله افضل بكثير".   ومن الجدير بالذكر، أن الوفد المشكل من قبل العتبة الحسينية المقدسة، الخاص بمتابعة ضحايا حادث السير الذي وقع في سوريا، قد كشف أمس الثلاثاء ١٠ آذار/ مارس الحالي، عن إجراءاته التي قام بها لتأمين وصول الجثامين الى العراق، فيما بين أنه يتابع الحالة الحرجة لجريحين أثنين، وسيقوم بنقلهم لمستشفيات متخصصة.  

مصطفى احمد باهض  الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة

المرفقات