مجلة الأخلاق والآداب

من اصدارتنا.. مجلة الأخلاق والآداب نشرة شهرية تعني بشؤون الدين والاجتماع يصدرها فريق من الروحانيين (كربلاء) كان في كل سنة يصدر منها (12) عدداً صدرت لأربع سنوات: السنة الأولى: 1377هـ السنة الثانية: 1378هـ السنة الثالثة: 1380هـ السنة الرابعة: 1384هـ

مقدمة المجلة:

الحمد لله الذي وفقنا لخدمة الثقافة والمثقفين، ونشر العلوم التي تهتم ببناء عقل الإنسان والصلاة والسلام على المعلم الأوحد المصطفى الأمجد محمد وعلى آله الذين التزموا نهجه ونشروا علمه وحفظوا دينه.

دأبت شعبة التراث الثقافي والديني في قسم الشؤون الفكرية والثقافية للعتبة الحسينية المقدسة، بالبحث عن كل ما كتب في المجلات والدوريات لترفد الباحثين بما ينفع فتكلل بحثها أن ظفرت بأسماء المجلات التي اعتنت بنشر ثقافة الإسلام وتراثه، وكان من بينها مجلة (الأخلاق والآداب) هذه المجلة التي سطر كتابها مواضيعهم على مدى خمسين سنة ليرفدوا طلاب العلم بما لذ وطاب من الأخلاق والآداب التي تجسدت في أحاديث أهل البيت (ع).

ولاهتمام قسم الشؤون الفكرية والثقافية المتمثل بشعبة التراث الثقافي والديني فيه بنشر تراث أهل البيت (ع) وتسليط الضوء على ما كتب في المرحلة الزمنية السابقة في محافظة كربلاء المقدسة بادر هذا القسم إلى طبع هذه المجلة لتعم الفائدة لما فيها من العلوم التي تعتني ببناء العقل والروح.

المرفقات