تصاميم بريطانية.. كوادر العتبة الحسينية تواصل العمل لانجاز اكبر مشروع تعليمي خصص للايتام (مجانا)

 عند مرورك بمنطقة حي السلام، التي تبعد عدة كيلومترات عن مركز مدينة كربلاء المقدسة، فان اول ما يستوقفك هو مشهد المساحة الكبيرة، والاليات العملاقة الداخلة والخارجة الى هذه المساحة، ومع دخولك الى داخل تلك المنطقة، يتوقف بك الزمن للحظات، ليستولي بعد ذلك على حواسك، مشهد العمال، وكأنهم في ساحة معركة، يتسابقون فيها مع الزمن ويواصلون العمل لساعات طويلة، من اجل تنفيذ احد اهم المشروعات التعليمية الخاصة بالأيتام، والذي تبنت العتبة الحسينية المقدسة انشاءه .

وقال المهندس المشرف على المشروع زيد عزام في حديث للموقع الرسمي، إن "العمل في مشروع مدارس الايتام، مستمر وبوتيرة متصاعدة، ومكثفة، من اجل انجازه في الوقت المحدد من قبل الإدارة، لافتا الى ان نسبة الإنجاز بلغت 26% ".

وأضاف أن "المجمع الخاص بالمدارس والذي سيقدم خدماته (مجانا) لشريحة الايتام يتكون من (150) صف دراسي، سيتم تجهيزها بأحدث الوسائل التعليمية، فضلا عن توفير حضانة، وروضة للأطفال، وساحات ترفيهية، وقاعات رياضية مغلقة، ومكتبة، ومختبرات احيائية، وكيميائية".

وبين أن "المشروع صمم وفق أحدث الطرق، وبتصاميم بريطانية حديثة، تتوافق مع حاجة ورغبة الطلبة، مشيرا أن المجمع يضم اول مركز صحي في المنطقة، وسيكون بخدمة المواطنين بشكل عام".

يذكر أن مساحة المشروع تبلغ 25 ألف متر مربع، ويضم مجموعة من المدارس (الابتدائية، والمتوسطة، والثانوية)، المخصصة لشريحة الايتام للبنين، واخرى للبنات، فضلا عن روضة ومركز صحي متكامل.

مصطفى احمد باهض

الموقع الرسمي للعتبة الحسينية

المرفقات