هذا ما تقدمه العتبة الحسينية لعوائل شهداء ركضة طويريج

اعلنت العتبة الحسينية المقدسة عن تواصلها المستمر مع عوائل شهداء ركضة طويريج من خلال تلبية جميع احتياجاتهم وصرف الرواتب الشهرية المخصصة له.

وقال مسؤول وحدة الاعلام في قسم رعاية ذوي الشهداء والجرحى عماد الجشعمي ان " العتبة الحسينية باشرت بتوزيع المبالغ المالية المخصصة لذوي الشهداء وباثر رجعي اعتبارا من يوم استشهادهم ،وسيستمر صرف الرواتب شهريا لهذه العوائل ".

وأضاف ان الجهات المالية في العتبة قامت بتسليم 34 عائلة من مختلف المحافظات العراقية.

وأشار الجشعمي الى ان " العتبة الحسينية المقدسة خصصت راتبا شهريا ثابتا لعائلة الشهيد يتناسب مع عدد أفراد أسرة الشهيد المكونة من (الأب – الأم – الزوجة - الأولاد).

الجدير بالذكر ان العتبة الحسينية منحت كل عائلة مبلغ مالي مقداره (10000000) عشرة ملايين دينار، اضافة الى قبول اولاد الشهيد في الجامعات والمدارس والروضات التابعة للعتبة الحسينية المقدسة (مجانا)، الى جانب تقديم العلاج المجاني لأسرة الشهيد المكونة من (الاب- الام – الزوجة – الاولاد) في المستشفيات والمراكز الصحية التابعة للعتبة الحسينية المقدسة، وعمل جدارية باسماء الشهداء على جانبي باب الرجاء داخل الصحن الحسيني الشريف، كما ان هذه الخطوة لا تعد الاولى من نوعها للعتبة الحسينية حيث افتتحت في عام 2014 قسما يعنى برعاية عوائل شهداء فتوى الدفاع الكفائي والتكفل بمعالجة الجرحى حيث بلغ حجم المبالغ المالية التي صرفت خلال السنوات الماضية 9مليار دينار عراقي.

مصطفى احمد باهض

الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة

المرفقات