بمواصفات عالمية رصينة.. العتبة الحسينية تعلن عن مضاعفة الجهود لانجاز مركز معالجة السرطان في البصرة

اعلنت العتبة الحسينية المقدسة اليوم الاثنين عن تكثيف العمل في مشروع  مركز علاج الامراض السرطانية في محافظة البصرة .

وتعد محافظة البصرة من المحافظات التي تتصدر قائمة المحافظات بأعداد المصابين بمرض السرطان، حيث بلغت اخر احصائية تسجيل اكثر من (24000) مصاب بحسب تصريح النائب عن المحافظة عبد عون العبادي.

وقال مدير المشروع المهندس حسام عبد المهدي في تصريح خص به الموقع الرسمي ان "الاعمال في المشروع مستمرة وبوتيرة متصاعدة، لافتا الى ان نسبة الانجاز وصلت الى ما يقارب 78%".

واوضح ان خطورة المرض وتزايد اعداد المصابين دفعنا الى العمل بوتيرة متصاعدة لانجاز المشروع باسرع وقت لمعالجة الحالات الموجودة والحد من انتشار المرض عن طريق الكشف المبكر .

واضاف عبد المهدي "المركز سيجهز بأحدث التقنيات ذات المنشأ العالمي الخاضعة لمعايير الـ(vip) من خلال التعاقد مع شركات رصينة ".

واشار الى ان "المشروع ينفذ على ارض تبلغ مساحتها ( 20000م2) وتحتوي على العيادات الاستشارية وغرف الاجهزة الطبية وردهات خاصة للعلاج الكيميائي والفيزيائي وغرف الرقود والغرف الحصينة التي ستنفذ من قبل شركة متخصصة في هذا المجال  بالإضافة الى غرف الاطباء وغرف الخدمات".

من جهته قال معاون الامين العام افضل الشامي "ان عدد كبير من المشاريع التي انجزتها العتبة الحسينية المقدسة تقدم خدماتها بشكل مجاني وان الاجور البسيطة التي يتم استحصالها مقابل بعض الخدمات تأتي لديمومة المشروع والمساهمة بجزء من التكاليف الكبيرة التي تتحملها العتبة الحسينية".

مصطفى احمد باهض

الموقع الرسمي للعتبة الحسينية

المرفقات