(صنع في العراق).. عراقيون يصنعون اجهزة تبريد تضاهي المستورد والعتبة الحسينية تعمل على توسيع خطتها (فيديو)

اعلنت الامانة العامة للعتبة الحسينية المقدسة عن توسيع خطتها للموسم القادم من خلال رفد السوق العراقية باجهزة التبريد (الوارث) التي تضاهي المستورد.

وقال مسؤول شعبة التبريد في العتبة الحسينية المهندس صفاء علي للموقع الرسمي ان "مصنع الوارث لانتاج اجهزة التبريد التابع للعتبة الحسينية يهدف الى توفير منتج وطني ذو مواصفات عالية وعالمية حاصلة على شهادة iso".

واضاف ان"المصنع الذي افتتح العام الماضي يستقطب كوادر عراقية فقط ويحتوي على خطين لتجميع المواد باحجام تبدأ من الواحد طن وتنتهي بـ(5) طن".

واكد ان المشروع ليس الهدف منه تحقيق الارباح بالدرجة الاولى بل لزرع الثقة لدى العاملين والمشرفين في جميع القطاعات بالصناعة الوطنية بالاضافة الى توفير فرص عمل في الاختصاصات الهندسية والفنية".

ولفت الى ان "اجهزة تبريد الوارث قليلة الاستهلاك للطاقة الكهربائية مقارنة بالكثير من الاجهزة المتوفرة في الاسواق المحلية فضلا عن تحملها درجات الحرارة العالية التي تفوق حاجز الـ 60 درجة مئوية".

واكد رئيس القسم ان" العتبة الحسينية لديها طموح كبير لافتتاح مصانع اخرى لاجهزة كهربائية متعددة من اجل اعادة الثقة بالمنتج العراقي والحفاظ على الاموال وضمان بقائها داخل العراق".

المزيد في الفيديو التالي:

الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة

 

 

المرفقات