بعد ايام من اطلاق تطبيق الكتروني.. تعرف على البدائل التي اعتمدتها العتبة الحسينية للعثور على المفقودين في ظل انقطاع خدمة الانترنت

بعد عدة ايام من اعلان العتبة الحسينية المقدسة اطلاق تطبيق الكتروني يربط مركز مدينة كربلاء بالطرق الرئيسية وصولا للحدود العراقية لتسهيل عملية البحث والعثور على المفقودين من قبل ذويهم، الا ان هذا التطبيق واجه مشكلة الانقطاع المبرمج لخدمة الانترنت مما دفع بالقائمين على المشروع للبحث عن بدائل اخرى.

وقال مسؤول وحدة المفقودين صلاح مهدي مسعود ان "العتبة الحسينية اعتمدت في هذا العام على تحديث المنظومة الالكترونية والبرامج والتقنيات الخاصة التي اطلقتها في العام الماضي الى جانب استخدام التطبيق الالكتروني للبحث عن المفقودين وايصالهم الى ذويهم وإرشاد الزائرين ".

واضاف ان الانقطاع المبرمج لخدمة الانترنت والذي يصل الى اكثر من 12 ساعة يوميا دفع بالقائمين على المشروع للبحث عن بدائل اخرى، لافتا الى ان العتبة الحسينية لجأت الى افتتاح عدد كبير من المراكز الثابتة .

وتابع، تم افتتاح (54) مركزا على ثلاثة محاور، يمتد المحور الاول من تقاطع ثورة العشرين في محافظة النجف الاشرف الى كربلاء، بينما يمتد المحور الثاني من محافة بابل الى كربلاء والثالث يبدأ من سيطرة الوند (طريق بغداد) الى كربلاء .

واشار مسؤول الوحدة الى ان "ادارة العتبة الحسينية تتابع عمل جميع المراكز لما له من اهمية وخدمة للزائرين القادمين الى كربلاء ".

وبين ان "هذه المراكز تم تزويدها بكوادر تجيد اللغات الاجنبية لتسهيل عملية العثور على الزائرين الاجانب".

مصطفى احمد باهض

تصوير :حسنين الشرشاحي

الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة

المرفقات