خدمات طبية متنوعة ومدن عصرية تسخرها العتبة الحسينية لخدمة الزائرين خلال شهر محرم

اعلنت العتبة الحسينية المقدسة عن استكمال الخطة الصحية الخاصة بزيارة العاشر من محرم الحرام لتقديم الخدمات الطبية المتنوعة للزائرين القادمين الى كربلاء.

وقال مسؤول المفرزة الطبية في العتبة الحسينية احمد جليل شمخي ان" العتبة الحسينية استكملت الخطة الصحية الخاصة بشهر محرم".

واوضح ،تم تحديد اماكن المفارز الطبية الثابته داخل المدينة القديمة وخارجها بالاضافة الى المفارز الطبية المتجولة .

واضاف ، خلال هذا العام تم تخصيص 10 مفارز داخل الصحن الحسيني فضلا عن مفارز قريبة من الحرم لمعالجة بعض الحالات انيا الناتجة عن الزخم .

وبين شمخي ان "العتبة الحسينية وبالتنسيق مع دائرة صحة كربلاء خصصت عدد كبير من الاطباء اصحاب الخبرة بالاضافة الى اكثر من 600 متطوع مختصين في كافة المجالات فضلا عن 100 متطوع حامل نقالة ".

واشار الى ان " الخطة التي وضعتها العتبة الحسينية شملت زيارتي العاشر من محرم والاربعين والتي يقصد فيها الزائرين الامام الحسين واخيه ابا الفضل عليهما السلام ".

ولفت الى ان "العتبة الحسينية في الاعوام السابقة لم تسجل أي حالة وفاة داخل مفارزها الطبية".

وعلى صعيد متصل اعلنت مدينة الامام الحسين للزائرين التابعة للعتبة الحسينية  ،الاثنين،عن استكمال كافة استعداداتها الخاصة بزيارة العاشر من محرم.

وقال مدير المدينة عبد الامير طه للموقع الرسمي ان"العتبة الحسينية استنفرت جهودها لاجل استقبال الزائرين الوافدين الى مدينة كربلاء لاحياء ذكرى استشهاد الامام الحسين عليه السلام".

واوضح ، تم تجهيز المدينة بجميع المستلزمات  الخدمية والصحية بالاضافة الى تهيئة المضيف لتقديم الطعام للزائرين.

واضاف طه ان"المدينة تحتوي 26 قاعة مجهزة باحدث وسائل الراحة وبطاقة استيعابية تصل الى (300) زائر لكل قاعة ".

وبين ،تم التنسيق مع دائرة صحة كربلاء لاجل توفير مفرزة طبية بالاضافة الى المركز الصحي الدائم في المدينة الذي يوفر خدمة طب الاسنان والعمليات الصغرى  .

واشار الى ان " المدينة اطلقت بالتعاون مع الشعبة الدينية مشروع حوزوي تنموي ثقافي لخدمة الزائرين والاجابة على الاستفتاءات والاسئلة الشرعية.

يذكر ان العتبة الحسينية تبنت انشاء ثلاث مدن متوزعة على طريق بغداد (سيد الاوصياء عليه السلام) وطريق بابل ( مدينة الامام الحسين عليه السلام ) وطريق النجف (مدينة الامام الحسن عليه السلام) لاجل خدمة الزائرين

مصطفى احمد باهض

الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة

المرفقات