العتبة الحسينية تعتزم انشاء مستشفى بمواصفات عالمية لتقديم الخدمات الطبية واجراء العمليات (مجانا)

نتيجة الاقبال الكبير والزخم المتواصل على مستشفى سفير الامام الحسين عليه السلام الطبي الذي يقدم جميع خدماته الطبية من عمليات وفحوصات مختبرية (مجانا)، تعلن الامانة العامة للعتبة الحسينية المقدسة عن استكمال كافة الاجراءات الخاصة بانشاء اكبر مستشفى داخل مركز مدينة كربلاء المقدسة لتقديم الخدمات الطبية (مجانا).

وقال المعاون الاداري لمستشفى السفير خضير ياس ان"نظام المستشفى سيكون مشابه لعمل مستشفى سفير الامام الحسين عليه السلام"، مبينا ان "المستشفى يقدم جميع خدماته الطبية بشكل مجاني من عمليات وفحوصات طبية وغير ذلك"، لافتا الى ان "المبالغ التي يتم استحصالها من المريض والبالغ قدرها (5000) دينار ازاء اجراء العمليات تعود الى دائرة صحة كربلاء".

واضاف ان "المستشفى سيضم تقنيات طبية فريدة من نوعها على مستوى العراق لتقديم افضل الخدمات الصحية للمواطنين".

واشار الى ان "المستشفى سيتم تنفيذه في التوسعة الجديدة القريبة من مرقد الامام الحسين عليه السلام".

من جهته اشار الدكتور صباح الموسوي مدير دائرة صحة كربلاء للموقع الرسمي ان "الرؤى والافكار متوافقة مابين العتبة الحسينية ودائرة صحة كربلاء لتنفيذ مشروع المستشفى الذي سيقع ضمن التوسعة الاستراتيجية الجديدة للعتبة".

واوضح ان المستشفى يتكون من (5) طوابق وسيكون الاكبر داخل المدينة القديمة .

واضاف الموسوي ان" دائرة صحة كربلاء هي مساندة للعتبة الحسينية من خلال مدها بالكوادر الا ان العتبة الحسينية تمثل الاساس في كل شيء من خلال تبنيها انشاء المستشفى وتوفير جميع المتلزمات اللازمة له".

وتابع ان ما دفع العتبة ودائرة صحة كربلاء للاتجاه نحو هكذا خطوة جاء نتيجة الزخم الحاصل على مستشفى السفير وتوافد الالاف من المرضى من داخل العراق وخارجه من دول متعددة مثل البحرين والهند والسعودية وايران وباكستان والكويت  بالإضافة الى اجراء العمليات النادرة.

واشار مدير الدائرة الى ان " ادارة العتبة الحسينية هي التي جعلت شأن للجانب الطبي في محافظة كربلاء من خلال تبنيها الاشراف على مستشفى السفير بالإضافة الى تبنيها تنفيذ صرح  طبي استراتيجي في كربلاء ".

الجدير بالذكر ان معدل عدد العمليات التي تجرى في مستشفى سفيرالامام الحسين عليه السلام التابع للعتبة الحسينية يزيد عن (1500) عملية جراحية متنوعة (شهريا) وبشكل مجاني.

مصطفى احمد باهض

الموقع الرسمي العتبة الحسينية المقدسة 

المرفقات