المستشار الفرنسي: 30 جامعة في فرنسا على استعداد تام لاستقبال طلبة واساتذة جامعة وارث الانبياء التابعة للعتبة الحسينية

استقبلت جامعة وارث الانبياء التابعة للعتبة الحسينية المقدسة وفدا من السفارة الفرنسية في بغداد للتباحث حول كيفية تطوير الخبرات بين البلدين وخلق الشراكة مع الجامعات الفرنسية.

وقال رئيس الجامعة الاستاذ الدكتور طالب حسن موسى في حديث خص به الموقع الرسمي ان "الهدف من اللقاء هو التباحث حول المعوقات التي تواجه الطلبة العراقيين والاساتذة وكيفية تبادل الخبرات وتطوير الجانب العلمي بين البلدين".

واوضح ان الزيارة كانت بطلب من المستشار الثقافي الفرنسي في السفارة الفرنسية ببغداد وهذا هو دليل على ان جامعة وارث الانبياء تعد من الجامعات الرصينة.

وبين موسى "تمخض من اللقاء مجموعة من الايجابيات التي تصب في صالح الطالب والاستاذ والعراق"، لافتا الى ان "العتبة الحسينية ورئاسة الجامعة وكادرها العلمي يبذلون جهود مميزة لتحقيق الرصانة العلمية ورفع اسم الجامعات العراقية عاليا لرد جزء ولو بسيط من تضحيات الابطال الشهداء والجرحى".

وعلى صعيد متصل قال المستشار الثقافي الفرنسي جان نويل باليو ان" زيارتنا تحمل الكثير من  الافكار لفتح ابواب التعاون بين جامعة وارث الانبياء وجامعات فرنسية كبيرة وعريقة .  

واضاف، "نحن بالتأكيد مهتمون بجامعة وارث الانبياء وسيتم العمل معا لرسم خارطة مستقبلية تصب في مصلحة الطرفين"، لافتا الى "انه سيعمل على تشجيع الطلبة الفرنسيين على تعلم اللغة العربية كونها تحمل الكثير من الثقافة والتاريخ بالاضافة الى فتح الباب امام الطلبة العراقيين لتعلم اللغة الفرنسية والتي بدورها ستكون خطوة للسفر الى فرنسا والاطلاع على الجامعات هناك".

واستطرد قائلا "سنعمل على رفع جميع العقبات اما طلبة جامعة وارث ومنها عقبة حصول الفيزا لإكمال الدراسة في الجامعات الفرنسية".

واكد على "تقديم طلب الى اساتذة الجامعات الفرنسية للقدوم الى كربلاء وتطوير مايمكن تطويره بالاضافة الى العمل على توفير اكبر قدر من الجامعات لجعلها شريكة لجامعة وارث الانبياء".

ولفت الى ان "هنالك 30 جامعة مستعدة للتعاون مع جامعة وارث الانبياء لاستقبال الطلبة والاساتذة من اجل اهداف تعليمية تطويرية بحته ".

مصطفى احمد باهض تصوير: مرتضى الاسدي

الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة

المرفقات