فرق متخصصة مجهزة باحدث الوسائل المتطورة تعمل على امن وسلامة زوار مرقد الامام الحسين

كشف قسم حفظ النظام في العتبة الحسينية المقدسة عن وجود فرق متخصصة ومجهزة باحدث اجهزة السلامة في شعبة الدفاع المدني التابعة له تعمل على مدار الساعة لحماية زوار الامام الحسين عليه السلام وسكان مركز المدينة والمنطقة المحيطة بالمرقد الشريف.

وقال مسؤول شعبة الدفاع المدني حسين عبد علي حمود في حديث خص به الموقع الرسمي ان "الشعبة تضم كوادر متخصصة وورش متكاملة وخبراء في مجال معالجة الحرائق والسلامة العامة".

واضاف ان الورش التابعة للشعبة تقوم باعمال تصنيع واملاء وصيانة اسطوانات الحرائق، فضلا عن منح المتطوعين دورات متقدمة في مجال الدفاع المدني.

واشار الى ان الشعبة لايقتصر عملها على معالجة الحالات التي تخص المرقد الشريف والاقسام والمراكز التابعة له فقط بل انها تعمل على معالجة اي طارئ يحدث داخل مركز المدينة وبالخصوص الدور والفنادق القريبة من مرقد الامام الحسين عليه السلام، مبينا ان الشعبة تمكنت من السيطرة على عدد كبير من الحرائق قبل انتشارها وقبل وصول فرق مديرية الدفاع المدني.

ولفت الى ان شعبة الدفاع المدني تقدم خدمات متنوعة من بينها تأمين الحماية والمساعدة للأفراد والمواطنين والزائرين عند تعرّضهم لعوامل تؤثر على السلامة العامة كالفيضانات والحرائق والعواصف وغيرها من أنواع المخاطر.

الجدير بالذكر ان شعبة الدفاع المدني التابعة للعتبة الحسينية المقدسة تأسست عام2010.

قيس محمد النجار

تحرير: ولاء الصفار

الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة

المرفقات