لاول مرة في افريقيا ودول عربية واجنبية.. العتبة الحسينية ترعى اكبر ختمة قرآنية في العراق والعالم

ترعى دار القران الكريم التابعة للعتبة الحسينية المقدسة عدد كبير المحافل والختمات والامسيات القرآنية خلال شهر رمضان المبارك داخل وخارج العراق.

وقال رئيس قسم دار القرآن الكريم الشيخ حسن المنصوري في حديث للموقع الرسمي  " شهد الصحن الحسيني الشريف انطلاق احدى أكبر الختمات القرآنية الرمضانية في العالم الإسلامي بمشاركة نخبة من القراء في العراق".

واضاف ان الدار ترعى مجموعة كبيرة من الأنشطة تتمثل بالختمة القرآنية المركزية التي تقام للعام الثاني في مرقد السيدة زينب (عليها السلام) في سوريا،  والختمات القرآنية التي تقام لأول مرة في دول افريقيا المتمثلة في جمهورية مالي وبوركينا فاسو، وكذلك الختمات في فرع الدار في الأهواز وقم المقدسة ولبنان واندونيسيا إضافة إلى المسابقات والدورات القرآنية التعليمية ".

واشار المنصوري, الى ان" الفعاليات القرآنية المنوعة تضمنت إقامة ختمات وامسيات ومسابقات  قرآنية  لفروع الدار  في المحافظات والأقضية في كل من بغداد، بابل ، ذي قار، البصرة، آمرلي، واسط، الهندية، عين التمر ،كركوك ".

 ولفت, الى ان" هناك  ختمة قرآنية نسوية سيقيمها المركز القرآني النسوي التابع لدار القرآن الكريم بالتعاون مع مؤسسة بصائر النسوية في الحائر الحسيني والتي ستقام بعد الافطار ".

الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة 

المرفقات