العتبة الحسينية تدشن طرق حديثة ومواد من مناشئ عالمية لاضفاء الجمالية في ثاني اجمل شارع في كربلاء

انهى قسم الزينية والتشجير التابع للعتبة الحسينية المقدسة عمليات الزراعة الحديثة في شارع الشهيد حسن زيني رحمه الله بنبات الثيل بطريقة الرش الهيدرو سيدنك.

وقال المعاون الفني لرئيس القسم المهندس وهاب عبد الحسين في حديث للموقع الرسمي "ان اعمال زراعة شارع الشهيد حسن زيني تمثلت بتسوية التربة وتثبيت منظومة مرشات المياه  بشكل تام، اعقبها تغطية التربة بأوسط زراعية تحتفظ بالرطوبة والعناصر المهمة للتربة (مادة البتموس)".

واضاف ان "المرحلة الثانية تمثلت بمرحلة الابذار المائي او الهايدرو سيدنك من خلال خلط خمس اصناف من بذور الثيل الشتوية والصيفية والبذور المشتركة ما بين الفصلين بالإضافة الى البذور الخاصة بفصلي الخريف والربيع للمحافظة على جمالية الشارع على مدار العام".

وبين ان "هذه الخلطة من منشأ اسباني تم خلطها مع مادة لاصقة مثبتة في التربة لضمان نجاح عملية زراعة البذور, وخلال مدة اقصاها 20 يوما ستكون البذور المزروعة قد انبتت".

واشار عبد الحسين الى انه "تم زراعة انواع عديدة من الزهور ونباتات الزينة على جانبي ووسط الشارع وفق قياسات موحدة ومدروسة".

ويبلغ طول الشارع (530 م) بمسارين عرض الواحد منهما (6م) وعرض الجزرة الوسطية (2,90م) تم تنفيذه اعلى نهر الهنيدية الذي تم تغليفه مسبقا, ويربط هذا الشارع الممتد من  بداية شارع (البوبيات) باتجاه تقاطع ساحة الشهداء في الجهة الغربية من مرقد الامام الحسين عليه السلام.

حسين حامد الموسوي

الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة

 

المرفقات