العتبة الحسينية تمنح هذه الفتاة (تاج التميز) بعد رفعها علم العراق في محفل دولي

بتوجيه من المتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة الشيخ عبد المهدي الكربلائي كرمت وحدة التعليم القرآني التابعة لشعبة التبليغ الديني النسوي في العتبة الحسينية الحافظة (مريم علي خلف) لمتثيلها العتبة الحسينية ورفعها علم العراق في محفل دولي بعد احرازها مرتبة متقدمة في مسابقة قرانية دولية.

وقالت الأستاذة (انتصار فاضل) مسؤولة وحدة التعليم القرآني في حديثها للموقع الرسمي "ان الحافظة (مريم علي خلف) مثلت العراق في المسابقة القرآنية الدولية التي أقيمت في طهران وحصلت على المرتبة (الرابعة) بعد منافسة (22) حافظة من كافة الدول الإسلامية.

واضافت إن (مريم) هي إحدى حافظات وحدة التعليم القرآني التابعة لشعبة التبليغ الديني في قسم الشؤون الدينية، سبق ان حملت بجدارة لقب حافظة العراق الأولى في مسابقة النخبة الوطنية النسوية الثالثة التي أقامها المركز الوطني لعلوم القرآن التابع لديوان الوقف الشيعي في شهر شباط الماضي .

وتخلل الحفل وُضِع (تاج التميّز القرآني) على رأس الحافظة مريم من قبل الحافظة زينب عدنان الموسوي التي تمكنت في عام 2017 من احراز المركز الثالث في المسابقة الدولية، كما كرّمت الوحدة الحافظة والقارئة (رقية علي جفيت) بمناسبة حصولها على المركز الأول في المسابقة الوطنية لحفظ وتلاوة القرآن الخاصة بالمدارس الأكاديمية المتوسطة والثانوية، فضلا عن تكريم طالبات دورة النور القرآنية.

تصوير: حنان عبد الامير

خديجة أحمد

تحرير: ولاء الصفار

الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة

المرفقات