هذا مضمونها.. العتبة الحسينية تستلم (130) طلب من جامعات عراقية

شهدت العتبة الحسينية المقدسة امس الاحد وصول اكثر من 250 طالب من خريجي كلية الهندسة جامعة واسط لاداء قسم التخرج في الصحن الحسيني الشريف ومعاهدة الامام الحسين عليه السلام بخدمة العراق واداء الواجب.

وقال مدير مركز رعاية الشباب محمد الربيعي للموقع الرسمي ان" الحفل شهد حضور اكثر من 250 طالب وطالبة من جميع الاختصاصات الهندسية في جامعة واسط بالاضافة الى الكوادر التدريسية لترديد القسم الجامعي ".

واضاف ، شهد هذا العام توافد كبير على هذه الخطوة التي تبنتها العتبة الحسينية، مبينا ان ادارة العتبة تلقت (130) طلب من كليات وجامعات العراق كافة لاقامة حفل التخرج واداء القسم الجامعي في مرقد الامام الحسين عليه السلام.

واوضح الربيعي ان" حفلات التخرج لهذا العام جاءت بعنوان نقطة تحول وهي الانتقال من سنوات الدراسة والجهد الى مرحلة تطبيق ما تعلمه الطلبة لخدمة وطنهم وشعبهم".

وفي سياق متصل قال الخريج المهندس المدني محمد فرحان ان"وجودنا بالقرب من مرقد الامام الحسين عليه السلام يمثل رسالة فحواها بان هذا المكان يعد منبعا للثقافة والعلوم الانسانية والعلمية ". واضاف ان" التمسك بسيرة اهل البيت عليهم السلام وتطبيق نهجهم هو السبيل للنجاة والنجاح بالمجال الاكاديمي والعمل الميداني ".

الجدير بالذكر ان مرقد الامام الحسين عليه السلام شهد في السنوات الاخيرة توافد اعداد كبيرة من طلبة الجامعات العراقية للاحتفاء جوار ضريحه المبارك بالتخرج وترديد القسم والعهد في مرقده الشريف لخدمة البلد وشعبه.

مصطفى احمد باهض

الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة

المرفقات