لاول مرة.. العتبة الحسينية تعرض موسوعة تاريخية لكاتب مقتل الامام الحسين

اقام قسم الشؤون الفكرية والثقافية في العتبة الحسينية المقدسة معرضا لاصداراته المتنوعة  الفكرية والثقافية والدينية في رحاب كلية التربية الاساسيةالتابعة لجامعة الكوفة.

ويأتي المعرض الثقافي على هامش الندوات التعريفية المقامة  على خلفية التحضيرات الاولية لعقد مؤتمر العلامة السيد عبد الرزاق المقرم الذي ستنطلق فعالياته في 18 من شهر محرم الحرام المقبل الموافق 17/9/2019 في الصحن الحسيني الشريف , بالتعاون مع كلية العلوم الاسلامية بجامعة كربلاء.

وقال معاون رئيس القسم احسان خضير عباس في حديث لموقع العتبة " اقيم المعرض  على اروقة كلية التربية الاساسية في جامعة الكوفة بهدف عرض نتاجات القسم الفكرية والثقافية , مبينا ان العناوين التي عرضت تجاوز الـ250 عنوان متنوع ما بين ثقافي وتاريخي وادبي وفقهي وعقدي وغير ذلك .

واضاف " تميز المعرض بعرض موسوعة  اثار السيد عبد الرزاق المقرم فضلا عن عرض ابرز الكتب التاريخية التي تناولت تاريخ مدينة كربلاء وابرز الرحالة والاعلام الذين زاروا المدينة وما كتبوا عنها في مدوناتهم ".

ولفت عباس, الى ان "هذه النشاطات هي ارض خصبة لتلاقح الافكار ونشر الثقافة والعلوم خصوصا في الجامعات لما للكتاب من اهمية بالغة , كما ان معارض الكتاب تحفز الاخرين على القراءة والاطلاع وزيادة الخزين المعرفي لدى الفرد".

حسين حامد الموسوي

الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة

المرفقات