اسطول نقل حديث يصل الى مرقد الامام الحسين لتسيير رحلات يومية داخل وخارج العراق باسعار مخفضة جدا

يشهد قسم السياحة الدينية في العتبة الحسينية المقدسة نمواً في عمله عبر ازدياد الطلب على حافلاته الحديثة نظراً لما تتميز به من الدقة في المواعيد والتنظيم في العمل.

وقال مدير القسم زيد عبد الواحد ، تم استحداث قسم السياحة الدينية في سنة 2009 م ويعمل القسم على تسير رحلات يومية لزيارة العتبات المقدسة والمزارات الشريفة داخل العراق.

واضاف، يقوم القسم بتوفير انواع مختلفة من السيارات والباصات الكبيرة لغرض نقل الزائرين الكرام الى جميع المراقد و المزارات المقدسة في العراق ويقوم بنقل الزائرين الاجانب من المنافذ الحدودية (سفوان – الشلامجة – الشيب – زرباطية)، ومن مطاري بغداد الدولي والنجف الدولي ونقلهم حسب رغبتهم.

وبين عبد الواحد، ان العجلات التي يوفرها القسم هي (باص (50) راكبا – كوستر (28) راكبا – هايس (14) راكبا – ستاركس (11) راكبا – جمسي (7) راكب – برادو(7) راكب – كرنفال (7) راكب – توكسن (4) راكب – سيراتو (4) راكب.

ونوه عبد الواحد الى ان قسم السياحة الدينية خلال سنة 2018م عمل على نقل اكثر من (844,000) زائر الى العتبات المقدسة داخل العراق.

رحلات السياحة الدينية خارج العراق

ومضى قائلا بالقول، ينظم القسم رحلات الى الديار المقدسة لأداء مناسك العمرة و زيارة المسجد النبوي الشريف وائمة البقيع (ع) والمزارات الشريفة وفق برنامج كامل الخدمات من حيث النقل بباصات حديثة جداَ والنقل بواسطة طائرة الخطوط الجوية العراقية حيث يكون النزول في مطار المدينة المنورة والسكن في فنادق درجة اولى و قريبة من الحرم المكي الشريف والمسجد النبوي الشريف وتقديم ثلاث وجبات طعام يومياً.

ويضيف، يرافق هذه الرحلات كادر اداري متخصص بإدارة الحملات و تقديم الخدمات الى ضيوف الرحمن ومرشد ديني من فضلاء الحوزة العلمية الشريفة لغرض ارشاد المعتمرين كيفية اداء مناسك العمرة بالصورة الصحيحة، مبيناً، تم تسيير اكثر من(14) رحلة الى الديار المقدسة خلال سنة 2018 أي بواقع (1250) معتمر.

ويشير عبد الواحد الى ان الرحلات السياحية الدينية التي يسيرها القسم الى جمهورية العربية السورية والجمهورية اللبنانية لغرض زيارة السيد زينب (عليها السلام) والسيدة رقية (ع) و السيدة خولة (ع) والسيدة صفية (ع) وفق برنامج متكامل الخدمات من حيث النقل بباصات حديثة جداَ، والنقل بواسطة طائرة الخطوط السورية و يكون السكن في فنادق درجة اولى و قريبة من مرقد السيدة زينب (ع) مع تقديم ثلاث وجبات طعام يومياً و يرافق هذه الرحلات كادر اداري متخصص بإدارة الحملات و تقديم الخدمات.

ويتابع، جرى تسيير اكثر من (30) رحلة الى الجمهورية العربية السورية خلال سنة 2018 أي بواقع(1840) زائر، مسترسلا، كما يجري تسيير رحلات للسياحة الدينية الى الجمهورية الايرانية الاسلامية لغرض زيارة مرقد الامام الرضا (ع) و مرقد السيدة فاطمة المعصومة (ع).

وبحسب رئيس قسم السياحة، فان هناك برنامج كامل الخدمات من حيث النقل بباصات حديثة جداَ والنقل بواسطة طائرة الخطوط الجوية العراقية و يكون السكن في فنادق درجة اولى وقريبة من مرقد الامام الرضا (ع) والسيدة فاطمة المعصومة (ع) مع تقديم ثلاث وجبات طعام يومياً ويرافق هذه الرحلات كادر اداري متخصص بإدارة الحملات و تقديم الخدمات.

مبيناً، تم تسيير اكثر من 13 رحلة الى الجمهورية الايرانية الاسلامية خلال سنة 2018 أي بواقع (910) زائر.

والجدير بالذكر إن قسم السياحة الدينية في العتبة الحسينية المقدسة خصص عجلات صغيرة للعوائل الراغبة بالزيارة بمفردها.

حسين نصر

تصوير: صلاح السباح

الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة

المرفقات