الاول من نوعه في العراق.. العتبة الحسينية تعتزم استيراد جهاز لتصنيع العلاج الذري لمرضى السرطان

اعلن قسم المشاريع الاستراتيجية في العتبة الحسينية المقدسة عن استخدام احدث الاجهزة والتقنيات الطبية في مشروع مستشفى الامام الحسين عليه السلام للأورام السرطانية في محافظة كربلاء المقدسة.

وقال المشرف على المشروع الدكتور ليث قيس محمود للموقع الرسمي "ان هذا المشروع هو الاول في كربلاء بشكل خاص والعراق بشكل عام لما سيوفره من خدمات متطورة للمرضى المصابين حيث يحتوي على اجهزة متطورة من مناشئ عالمية رصينة".

واضاف ان "المستشفى يعتمد على اجهزة متخصصة منها اجهزة المعجلات الخطية من شركات رائدة في مجال الصناعات الطبية, حيث سيتم استقدام جهاز جديد يوفر امكانية تصنيع العلاج الذري لمرضى السرطان عكس ما متوفر في باقي المستشفيات من علاجات مستوردة".

وبين، ان "المستشفى يحتوي على 150 غرفة رقود للمرضى وغرف حصينة لمعالجة المصابين بالإضافة الى وجود 48 شقة للمرضى الذين يحتاجون الى رعاية ومتابعة مستمرة لحالتهم الصحية".

ولفت محمود, الى ان "المشروع سيرى النور مطلع العام القادم".

ويشيد المشروع على ارض مساحتها 30 الف متر مربع ويتكون من عدة اقسام اهمها العلاج بالإشعاع الموضعي، والتشخيص بالأشعة والرنين ، والطوارئ ، والعمليات، والعلاج بالكيماوي ، وصيدلية ومختبر، فضلا عن عدد من العيادات الطبية.

حسين حامد الموسوي

الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة

المرفقات