العراق.. انطلاق مشروع الاستراحة القرآنية بمشاركة 14 محافظة عراقية

باشر دار القرآن الكريم في العتبة العلوية المقدسة بالتعاون مع اتحاد الروابط والتجمعات القرآنية في العراق العمل بمشروعه القرآني (الاستراحة القرآنية للزائر الحسيني) في (١٤) محافظة عراقية.

وقال مدير دار القرآن الكريم الشيخ علاء محسن ان " المشروع ينطلق بنسخته السابعة خلال الزيارة الاربعينية بمشاركة (١٤) محافظة عراقية هي (النجف الاشرف ، كربلاء المقدسة ، البصرة ، ذي قار ، ميسان ، واسط ، المثنى ، الديوانية ، بغداد ، بابل ، الموصل ، صلاح الدين ، ديالى ، كركوك) .

واكمل محسن حديثه "سيتم نصب اكثر من 200 استراحة قرآنية في المدن والاقضية والنواحي والقرى على طريق الزائرين الكرام السائرين نحو أبي الأحرار عليه السلام".

وذكر مدير المشروع أمير الكعبي ان " المشروع انطلق ابتداءً من قضاء الفاو في اقصى جنوب البصرة وتحديداً في رأس البيشة مروراً بالأقضية والنواحي ومركز المحافظة وانتهاءً بشمال البصرة ، فيما سينطلق في المحافظات الأخرى تزامنا مع الزحف المليوني للزائرين".

من جهته قال رئيس اتحاد الروابط والتجمعات القرآنية في العراق الحاج صالح الدريعي ان" الاستراحات القرآنية للزائر الحسيني انتشرت من جنوب البصرة الى حدود محافظة ذي قار ، مضيفا "اليوم باشرت محافظة البصرة وهي احدى المحافظات المنضوية تحت اتحاد الروابط والتجمعات القرآنية في العراق بكوادرها رجالاً ونساءً بعملها لتعليم قراءة سورة  الفاتحة وقصار السور بالصورة الصحيحة  لزائري المولى ابي عبد الله الحسين عليه السلام  اثناء الزيارة الاربعينية  من خلال نصب 20 استراحة قرآنية ".

وبين الدريعي "هدفنا جعل الزيارة زيارة عبادية كما ارادها الامام الحسين (عليه السلام) بان يكون الزائر متفقه في قراءة القرآن الكريم والمسائل الشرعية ، و نسأل الله ان يوفقنا لخدمة اهل البيت عليهم السلام ".

المصدر: موقع العتبة العلوية المقدسة

الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة

المرفقات