الاعلان عن مسابقة فوتوغرافية دولية الاولى من نوعها في كربلاء

اعلنت العتبة الحسينية المقدسة عن انطلاق مسابقة خطوة الدولية الاولى للتصوير  وبالتعاون مع جمعية العراقية للتصوير والاتحاد الاوربي الفوتوغرافي  ضمن فعاليات مهرجان تراتيل سجاديه  الدولي الخامس المقام في مدينة كربلاء المقدسة .

وقال رئيس اللجنة التحضيرية للمهرجان جمال الدين الشهرستاني للموقع الرسمي , ان الهدف من المسابقة هو توثيق الزيارات المليونية  للإمام الحسين عليه السلام واطلاقها للعالمية خلال العدسات المنتشرة في العراق وخارجه.

واوضح , بلغ عدد المشاركات منذ اعلان المسابقة للان اكثر من 250 مشارك و30 دولة بينها البرازيل والارجنتين وفرنسا وباكستان وبنغلادش.

واضاف , تم اعتماد لجنة تحكيمية متخصصة من مصر وايران والسعودية وعمان والعراق لاختيار الصور الفائزة والصالحة للنشر, مبينا ان اللجنة اتبعت نظام الكتروني حديث على غرار المسابقات العالمية لاستقبال الصور من خلال اطلاق موقع خاص بالمسابقة ومتابعة الاعمال.

واشار الشهرستاني الى ان  المسابقة تشمل المحور العام الذي يخص اجواء الزيارة والزائرين  والاسود والبيض فضلا عن المحور الخلاق الذي يطرح لأول مرة في المسابقات الدولية المقامة في العراق.

ودعا الراغبين بالاشتراك في المسابقة الى ملئ الاستمارة واضافة الصور من خلال الرابط الخاص بالمسابقة.

http://step.imamhussain.org

يذكر ان الفترة المخصصة للاشتراك قاربت على الانتهاء وسيتم الاعلان الرسمي للنتائج خلال انطلاق فعاليات مهرجان تراتيل سجادية المزمع اقامته في كربلاء يوم الرابع من تشرين الاول المقبل.

مصطفى احمد باهض

الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة

المرفقات