بحضور شخصيات من داخل العراق وخارجه .. انطلاق فعاليات مهرجان خاص بسفير الامام الحسين

انطلقت أمس الجمعة فعاليات مهرجان السفير الثقافي السابع الذي تنظمه أمانة مسجد الكوفة المعظم والمزارات الملحقة تحت شعار "الكوفة ارض العطاء ووقفة الولاء".

 

ويأتي انطلاق المهرجان احتفاءً بذكرى وصول مبعوث الإمام الحسين (عليه السلام) مسلم بن عقيل عليه السلام إلى مدينة الكوفة عام 61 للهجرة, وفقا للموقع الرسمي لمسجد الكوفة المعظم.

وشهد المهرجان حضور شخصيات دينية وثقافية وأكاديمية من داخل وخارج العراق, وممثلين عن العتبات المقدسة والمزارات الشريفة بالإضافة الى ممثلين عن المرجعيات الدينية.

وخلال كلمته في المهرجان, تطرق أمين مسجد الكوفة السيد محمد مجيد الموسوي الى عدد من الأحاديث الواردة عن النبي الأعظم والأئمة الأطهار عليهم السلام بحق مدينة الكوفة واعتبارها جمجمة العرب, مشيرا الى المسابقات القرآنية والفعاليات والأنشطة المتنوعة التي تقيمها أمانة مسجد الكوفة المعظم.

من جهته أشاد رئيس ديوان الوقف الشيعي السيد علاء الموسوي بجهود أمانة مسجد الكوفة ودعوتها للشخصيات العلمية والأكاديمية لمناقشة البحوث الإسلامية, ودورها في نشر ثقافة ومبادئ أهل البيت عليهم السلام.

ودعا الموسوي المثقفين والمهتمين بالشأن التاريخي الى تسليط الضوء على مدينة الكوفة, وأسباب اختيارها عاصمة لحكومة أمير المؤمنين عليه السلام, واختيار الإمام الحسين عليه السلام لها لتكون منطلقا لنهضته المباركة.

وشهد حفل الافتتاح أيضا قصيدة شعرية للشاعر الشيخ عبد الحسين آل صادق تناول فيها بطولات مسلم بن عقيل عليه السلام ودفاعه عن الإسلام, وعرض فيلم وثائقي عن فعاليات المهرجان, وافتتاح معرض الخط العربي والصور الفوتوغرافية بمشاركة عدد من الخطاطين والمصورين من داخل العراق وخارجه, وتكريم عدد من عوائل شهداء الحشد الشعبي.

 

متابعات

الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة

المرفقات