طلبة المعاهد والكليات "يلجأون" الى مستشفى تابع للعتبة الحسينية !!

استقبل مستشفى سفير الحسين عليه السلام الطبي التابع للعتبة الحسينية المقدسة 40 طالبا وطالبة ضمن برنامج التدريب الصيفي لطلبة المعاهد والكليات الطبية.

وقال مسؤول المختبر في المستشفى طلال زيد محمد "ان الاجهزة الطبية الحديثة والمتطورة في المستشفى وكفاءة العاملين فيه جعلت منه مكانا امثل لتطبيق الطلبة والمتخرجين من الكليات والمعاهد الطبية".

وأضاف "وضعنا خطة عمل للطلبة المتدربين من خلال التدريب العملي والنظري والمكون من ستة أقسام منها الكيمياء الحياتية والهرمونات والفيروسات وأمراض الدم وسحب الدم" .

وأوضح محمد "لاحظنا على الطلبة المتدربين تفاعلا جيدا في اكتساب المعلومات والخبرة, وهذا شجع إدارة المستشفى على إعطائهم محاضرات علمية مفيدة في حياتهم العلمية والعملية".

بدوره قالت الطالبة حنين هادي عباس من جامعة كربلاء "اختياري مستشفى سفير الحسين الطبي كونه من المستشفيات التي تتوفر فيها جميع الأجهزة الطبية الحديثة, بالإضافة الى كفاءة العاملين في المختبر الطبي, فضلا عن كون التدريب فيه يشمل الجانب النظري والعملي وهذا ما لا يتوفر في المستشفيات الأخرى".

فيما ذكر الطالب في المعهد التقني علي ابتر عبد الله "انا اسكن في محافظة كركوك واخترت مستشفى السفير الطبي لما يتمتع به هذا المستشفى من إمكانات تفوق جميع المستشفيات الحكومية وبهذا فرصة كبيرة لي بان أتعلم واكسب المعلومات وبكافة المجالات وبأحدث الأجهزة".

وكان المستشفى قد نجح مؤخرا في إجراء عملية لرفع حصى الكلى لمريضة تعاني من تشوه خلقي تبلغ 15 عاما.

 

غسان العكابي

الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة

المرفقات