العتبة الحسينية توجه دعوة للباحثين والكتاب والمفكرين

دعت مؤسسة علوم نهج البلاغة التابعة للعتبة الحسينية المقدسة الباحثين والكتاب والمفكرين للمشاركة الفاعلة في مؤتمرها العلمي السنوي الثاني الذي تعتزم إقامته في 13 ربيع الأول 1439هـ الموافق 2 كانون الأول 2017م تحت شعار "منهج الإمام علي عليه السلام في بناء الانسان وإنسانية الدولة".

المؤتمر يؤكد على دعوة الدولة الى الالتفات الى الجانب الإنساني وتقديم مشاريع وخدمات تعليمية وصحية واجتماعية وأمنية ولو بمستوى متوسط, وفقا للجنة التحضيرية.

وقال رئيس المؤسسة السيد نبيل الحسني للموقع الرسمي "ان المؤتمر يهدف الى استلهام الحلول العلمية المستوحاة من فكر الإمام علي عليه السلام في بناء الانسان وتجلي إنسانية المؤسسة الحكومية, وتنمية الحركة العلمية والبحثية وخلق سبل التواصل بين الباحثين والمفكرين".

وأضاف "كما يهدف المؤتمر أيضا الى إسهام العتبة الحسينية ومؤسسة علوم نهج البلاغة في دعم الحركة العلمية من خلال الإضافات العلمية في محاور المؤتمر, ورعاية النخب العلمية والفكرية من خلال المشاركات البحثية ونشر فعاليات المؤتمر, وتحفيز المؤسسات العلمية ومؤسسات المجتمع المدني على ممارسة دورها في بناء الانسان".

وعن محاور البحوث في المؤتمر, قال الحسني "هنالك (7) محاور للمؤتمر تتمثل بالمحور العقائدي والفقهي, والمحور القانوني والسياسي, والمحور الإداري والاقتصادي, والمحور الاجتماعي والنفسي, والمحور التربوي والأخلاقي, والمحور اللغوي والأدبي, ومحور القضايا المعاصرة".

وأشار الى ان البحوث المشاركة في المؤتمر ستتولى المؤسسة نشرها في مجلة المبين العلمية المحكمة, وتجمع في كتاب يتم طباعته ضمن سلسلة من الإصدارات, وتطبع مستقبلا بهيئة دورة كاملة للبحوث المشاركة في المؤتمر.

ووفقا لمراقبين, فإن المؤتمر يأتي في وقت حرج إذ تعاني اغلب الدول العربية والإسلامية من أزمات إنسانية واجتماعية خانقة أفضت الى تنامي الإرهاب ونزوح وهجرة آلالاف الى دول ومناطق أخرى.

وأشترط رئيس المؤسسة, ان تكون كتابة البحوث وفقا للشروط العلمية المتعارفة في المؤتمرات العلمية, وإرسال ملخصاتها في موعد أقصاه 1/10/2017م, كما حدد 20 من الشهر نفسه لإرسال البحوث كاملة مع السيرة الذاتية للباحث عبر البريد الالكتروني :

inahj.org@gmail.com أو info@inahj.org.

صديق الزريجاوي

الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة

المرفقات