مدرسو الرياضيات في العراق يجتمعون في كربلاء والسبب..

برعاية العتبة الحسينية المقدسة عقد الملتقى الثاني لمدرسي الرياضيات في العراق في مدينة الإمام الحسين عليه السلام للزائرين الواقعة على طريق كربلاء_ بابل تحت شعار "لأجلك يا وطن.. نلتقي لنرتقي لأنك العراق".

ويشارك في أعمال الملتقى بدورته الثانية أكثر من 250 معلم ومدرس لمادة الرياضيات من مختلف محافظات العراق.

وقال عضو اللجنة التحضيرية للملتقى نبيل الزركوشي للموقع الرسمي "الملتقى يناقش واقع الرياضيات في العراق, والاستفادة من خبرات المدرسين القدماء, وتطوير مناهج الرياضيات بشكل يواكب التطور العلمي والمعرفي الذي يشهده العالم".

وأضاف "نسعى الى تطوير واقع الرياضيات في العراق للمنهج والطالب, ومناقشة أسباب انخفاض المستوى العلمي في مادة الرياضيات لدى الطالب العراقي لان مادة الرياضيات أصبحت علم تفاعلي مع بقية العلوم والحياة الاجتماعية بصورة عامة".

بدوره قال مستشار وزير التربية الدكتور محمد جواد الموسوي "الملتقى يعتبر دعم نوعي للأساتذة والطلبة من اجل تطوير منهج الرياضيات وتبسيطه".

وأضاف "ان توصيات الملتقى سترفع الى وزارة التربية لأخذها بنظر الاعتبار".

وكان ممثل المرجعية الدينية العليا في كربلاء الشيخ عبد المهدي الكربلائي أكد خلال استقباله لعدد من الكوادر التدريسية في مدينة القاسم المقدسة الأسبوع الماضي ان "مهمة التربية والتعليم تعد امتداد لمهمة الأنبياء وهي من اشرف المهام وأكثرها خطورة وحيوية وأهمية بالنسبة للفرد والمجتمع".

صديق الزريجاوي

الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة

المرفقات