في ختام مهرجانها العتبة الحسينية تعلن "الحسين للجميع والباب مفتوح أمام الجميع للمشاركة"

اختتمت في كربلاء المقدسة اليوم الثلاثاء فعاليات مهرجان الحسيني الصغير الدولي الثالث لمسرح الطفل الذي يقيمه قسم رعاية وتنمية الطفولة في العتبة الحسينية المقدسة بمشاركة شخصيات وأعمال مسرحية من داخل العراق وخارجه.

وقال مدير المهرجان محمد الحسناوي في كلمة له في حفل الاختتام "لا نريد ان يكون المهرجان لجهة معينة بل نريده للجميع كما ان الحسين عليه السلام للجميع".

وأضاف "نقدم شكرنا للوفود والشخصيات المشاركة ولجميع الفرق المشاركة, ونعتذر ان حصلت هفوة هنا أو هناك".

فيما قال الدكتور ماهر الكتيباني في كلمة تلاها نيابة عن الوفود المشاركة "نحن في هذا المهرجان إنما نقف صفا واحدا مع قواتنا الأمنية بالكلمة والصورة والقول فهم ينشدون السلام والأمان بدمائهم الزكية الطاهرة".

وأضاف ان "المهرجان يضاعف الانتماء ويمنح الأفاق حضورا عراقيا أصيلا نابعا عن حرص ومودة وأصالة, ونحيي جهود العتبة الحسينية المخلصة والشريفة, ونحيي تلك الجهود المثالية التي نحتت ورسخت معالم ممارسة فنية استقطبت الفرق لديمومة انبثاق الفكر الكوني".

بدوره قال مدير قصر الثقافة والفنون في الديوانية صادق مرزوق في كلمة ألقاها نيابة عن الفرق المسرحية المشاركة "أيام المهرجان ستبقى في الذاكرة لما فيها من الق وجمال من حضور للأطفال والحضور اللافت والمثمر للجلسات البحثية".

وكانت فعاليات المهرجان قد انطلقت في الرابع من شباط / فبراير الجاري وشملت عروض مسرحية وورش نقدية للأعمال المشاركة في المهرجان.

صديق الزريجاوي

الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة

المرفقات